رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قناة عبرية تكشف عن هدف الصواريخ اللبنانية على "إسرائيل" الشهر الماضي

نشر
الأمصار

 كشفت قناة "ريشت كان" العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، عن هدف صواريخ أطلقت من الأراضي اللبنانية على الحدود مع فلسطين المحتلة –إسرائيل- الشهر الماضي.

وقالت القناة العبرية: "إن صاروخين مضادين للدروع أطلقا من جنوب لبنان قبل شهر كان هدفهما قوة راجلة إسرائيلية قرب قرية الغجر على الحدود".

وأضافت أن "الصواريخ التي أطلقت تجاه 3 جيبات عسكرية كانت تقوم بدورية في المنطقة، انفجرت قرب الجدار الفاصل".

ويزعم وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم، بأن "إسرائيل" ستعيد لبنان الى العصر الحجري في حال حدث تصعيد أو صراع على الحدود الشمالية.

جاءت تصريحات غالانت هذه خلال جولة وتقييم للوضع عند الحدود الشمالية بين لبنان و"إسرائيل".

أخبار أخرى…

الأمن اللبناني: تراجع معدل الجريمة بشكل ملحوظ خلال 7 أشهر

الأمصار

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان تراجع معدل الجريمة في البلاد بشكل ملحوظ، خلال الشهور السبعة الماضية.

وقالت المديرية في بيان صحافي أوردته "الوكالة الوطنية للإعلام"، اليوم الثلاثاء، إن جرائم القتل والنشل وسرقة وسلب السيارات تراجعت بشكل ملحوظ خلال أول سبعة  أشهر من عام 2023، مقارنة مع الأشهر ذاتها من العام الماضي.

وأشارت إلى توقيف  7 آلاف و435 شخصاً خلال هذه الفترة، لافتة إلى أن الجريمة شهدت تراجعاً في شهر يوليو (تموز) الماضي عما كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي بنسبة 36%.

وأكدت  المديرية أنه رغم الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، فإن عناصرها على أهبة الاستعداد للقيام بواجباتهم الأمنية، لتأمين حماية اللبنانيين والسياح والمقيمين على مختلف الأراضي اللبنانية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مختلف الأجهزة العسكرية والأمنية.

وكان لبنان حل في المرتبة الأولى في قائمة أكثر الشعوب غضباً، حسب تقرير "غالوب" عن العواطف العالمية لعام 2021، المختص بقياس المشاعر، حيث يعود ذلك إلى الإحباط والبطالة وفقدان الخدمات الأساسية والعديد من العناصر الأخرى.

أخبار أخرى..

وزارة المال أعلنت تحويل المبالغ المطلوبة من هيئة اوجيرو إلى مصرف لبنان

أعلنت وزارة المالية اللبنانية انها قد حولت صباح، اليوم الثلاثاء، إلى مصرف لبنان المبالغ المطلوبة من هيئة اوجيرو والبالغة ٨٤٦،٤٥٠،٠٠٠،٠٠٠ ملياراً كرواتب وخلافة بموجب سلفة خزينة كانت طلبتها الهيئة.

واستقر سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في لبنان، بدعم جهود مسؤولي مصرف لبنان للسيطرة على أسعار الدولار وعدم انفلاتها.

وحافظ سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم على مستوياته السابقة عند 89 ألف ليرة للشراء و89.400 ألف ليرة للبيع.

وتزايدت المخاوف في لبنان من انفلات أسعار الدولار في مواجهة الليرة اللبنانية قد سيطرت على الأسواق، مع انتهاء ولاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة غير أن ذلك لم يحدث بل بدأ سعر الدولار في التراجع.