رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نمو اقتصاد دبي بنسبة %2.8 بقيمة إجمالية 111.3 مليار درهم في الربع الأول من 2023

نشر
الأمصار

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، ان اقتصاد دبي نمى بنسبة %2.8 بقيمة إجمالية بلغت 111.3 مليار درهم في الربع الأول 2023.

وأشار الشيخ حمدان إلى أن هذا النمو يأتي استكمالاً للأرقام التي تحققت في مجمل عام 2022، حيث بلغ نمو اقتصاد دبي 4.4%. 

وأكد أن استمرار الأداء المتميز لاقتصاد دبي وتحقيقه لمعدلات نمو قوية في كافة القطاعات الحيوية، يأتي انسجاماً مع الأهداف الطموحة التي تضمنتها أجندة دبي الاقتصادية D33 التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد الذي ضاعف حجم اقتصاد دبي وجعلها واحدة من أكبر 3 مدن اقتصادية في العالم وترسيخ مكانة الإمارة ضمن أهم 4 مراكز مالية حول العالم خلال السنوات العشر المقبلة، بما يعزز تنافسية دبي في كافة المجالات على الصعيد العالمي.

وأعرب ولي عهد دبي، عن تقديره البالغ للجهود المبذولة من جانب مختلف القطاعات الاقتصادية في دبي، لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة بجعل اقتصاد دبي نموذجاً عالمياً رائداً في مواصلة النمو رغم التحديات المختلفة التي يشهدها العالم، مثمناً سموّه ما أثمرته تلك الجهود من مواصلة تحقيق معدلات نمو بخطى ثابتة قادرة على مواكبة المتغيرات العالمية بمرونة وكفاءة عالية وإصرار على التميز، بما يرسخ نجاح استراتيجيات وخطط التطوير الشاملة عبر شراكة قوية بين القطاعين الحكومي والخاص، الأمر الذي انعكس على سهولة إنشاء الأعمال وتنميتها وتشجيع الاستثمار بكل أشكاله وتمكين سياسات التنويع الاقتصادي.

أخبار أخرى…

العراق: تشكيل لجنة حكومية مشتركة لبحث استيراد الغاز من قطر وتركمانستان

أكدت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة النفط لبحث استيراد الغاز من دولتي قطر وتركمانستان.

وقال وزير الكهرباء العراقي، زياد علي فاضل، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" الحكومة اتخذت مجموعة قرارات وشكلت لجنة مشتركة مع وزارة النفط برئاسة وكيل وزارة الكهرباء لشؤون الإنتاج ومستشاري وزارة الكهرباء".

وأضاف، أن" اللجنة ستذهب بوفد إلى تركمانستان، ويدرس إمكانية التعاقد لاستيراد الغاز، وآخر إلى قطر للتباحث حول إمكانية تجهيز العراق بالغاز السائل من خلال أحد الموانئ العراقية".

ويستعين العراق بالغاز لتشغيل محطات كهربائية تتوزع على وسط وجنوب البلاد وتولد مجتمعة ما يقارب 7000 ميغاواط يومياً.