رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطيران الكويتي يعلن ارتفاع حركة الركاب بنسبة 16% في يوليو

نشر
الطيران الكويتي
الطيران الكويتي

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، أن إجمالي حركة الركاب من وإلى مطار الكويت الدولي بلغت في يوليو/تموز الماضي 1.45 مليون راكب.

وذكر المدير العام للإدارة بالتكليف عماد الجلوي، اليوم الثلاثاء، أن حركة الركاب بمطار الكويت الدولي ارتفعت في الشهر الماضي بواقع 16%، كما نمت حركة الطائرات بنسبة 23%، وزادت حركة الشحن الجوي بـ3% سنوياً.

ولفت عماد الجلوي أن حركة الركاب وزعت بين 640.46 ألف راكب قادم، و806.23 ألف راكب مغادر، ووصل إجمالي عدد ركاب (الترانزيت) لـ166.45 ألف راكب بزيادة نسبتها 75% سنوياً، بحسب كونا.

وبين أن إجمالي حركة الطائرات التي تم تشغيلها من وإلى مطار الكويت الدولي خلال شهر يوليو/تموز بلغت 12468 رحلة.

وكشف المدير العام للإدارة بالتكليف أن إجمالي حركة الشحن بلغت في الشهر السابق 16.1 مليون كيلو جرام، وبلغت حركة الشحن الوارد نحو 12.7 مليون كيلو جرام، ووصلت حركة الشحن الصادر نحو 3.3 مليون كيلو جرام.

وأوضح "الجلوي" أن الوجهات الأكثر طلبا خلال الفترة نفسها هي دبي والقاهرة وإسطنبول/صبيحة والدوحة وجدة.

وعن نسبة الحركة السوقية لشركات الطيران خلال يوليو/تموز الماضي قال "الجلوي" إن شركة الخطوط الجوية الكويتية بلغت حصتها 29% في حين بلغت حصة شركة طيران الجزيرة 26%، أما بقية الشركات فقد بلغت حصتها السوقية 45%.

أخبار أخرى …

الكويت.. وافدون يخترقون مواقع وزارة الكهرباء ويتلاعبون بالبيانات

نجح  قطاع الأمن الجنائي «إدارة مكافحة الجرائم الالكترونية» بالكويت في التعرف على هوية مجموعة أشخاص نجحو في اختراق أنظمة وزارة الكهرباء والمياه و التلاعب والتزوير في قراءات وفواتير المستحقات المالية على المستهلكين.

 

وذكر قطاع الأمن الجنائي في بيانه  أنه وبعد البحث والتحري والاستعانة بالوسائل الفنية والمصادر السرية، تم ضبط شبكة إجرامية مكونة من وافدين من جنسيات عربية مختلفة، تلاعبوا بقراءات العدادات نظير مبالغ مالية حيث تم إحالتهم والمضبوطات إلى النيابة العامة.

 

وشدد القطاع التابع بوزارة «الداخلية» الكويتي  علي أنها لن تتوانى في تطبيق القانون والضرب بيد من حديد لكل من تسول نفسه العبث بأمن واستقرار البلاد.