رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بارزاني يستقبل السفير البريطاني الجديد لدى العراق

نشر
الأمصار

استقبل رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء، السفير البريطاني الجديد لدى العراق ستيفن تشارلز هيغن.

في اللقاء وإلى جانب تهنئة نيجيرفان بارزاني للسفير البريطاني باستلام منصبه، تمنى له الموفقية وابدى استعداده لتقديم كل انواع الدعم من أجل انجاح مهامه، بحسب بيان لرئاسة الإقليم.

وتباحث الجانبان علاقة أربيل وبغداد والوضع الداخلي لإقليم كوردستان وانتخابات برلمان كوردستان المقبلة اضافة الى الفرص والمعوقات امام العراق في المجال الامني والاقتصادي والمؤسسات، وجرى التشديد على اهمية استغلال الفرص من اجل مصلحة البلاد.

وضع المنطقة بكل عام وعدد من المسائل الاخرى ذات الاهتمام المشترك كانت محاور خلال اللقاء الذي حضرته القنصل العام البريطاني في اقليم كوردستان روزي كيف.

أخبار أخرى..

مسرور بارزاني: متمسكون بحماية حقوق الإنسان وتعزيز القيم الديمقراطية بكوردستان

أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، يوم الاثنين، على التمسك بصيانة حقوق الإنسان وتعزيز القيم الديمقراطية، داعياً في الوقت نفسه المجتمع الدولي إلى وضع حد للانتهاكات لحقوق الكورد.

وذكر بيان لرئاسة حكومة الإقليم، أن بارزاني استقبل في أربيل المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، والوفد المرافق له، وجرى خلال الاجتماع، توضيح ما "تعرض له شعب كوردستان وعلى مر التاريخ، من مآسٍ عديدة ومجازر وإبادات جماعية وانتهاكات لحقوقه".

ولفت إلى أن شعب كوردستان "ضحى بالكثير من أجل نيل حقوقه المشروعة، لهذا فهو ينظر بعين الاعتبار لمبادئ حماية حقوق الإنسان وتعزيز قيم الحرية والديمقراطية"، داعياً إلى "وضع حد للانتهاكات التي تمارس تجاه حقوق شعبنا، كما نحث المجتمع الدولي على مساعدتنا من أجل نيل حقوقنا المشروعة، ومنع تكرار ارتكاب المجازر والإبادات الجماعية ضد شعب إقليم كوردستان".

وأضاف "قدّمنا نبذة عن الإصلاحات الشاملة التي شرعت بها التشكيلة الوزارية التاسعة لحكومة الإقليم، ولا سيّما إقرارها واعتمادها للخطة الخمسية الهادفة لحماية حقوق الإنسان ومكافحة العنف والتطرّف، وعلى وجه التحديد مناهضة العنف ضد المرأة".

وشدد على أن "حماية حقوق الإنسان وترسيخ ثقافة التعايش السلمي بين مختلف المكونات، جزء لا يتجزأ من برنامج عمل التشكيلة الوزارية التاسعة لحكومة إقليم كوردستان".