رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين: الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من القدس

نشر
الأمصار

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، ثلاثة مواطنين من مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: حاتم السلايمة من البلدة القديمة، ومهدي عياد، وخالد عياد من بلدة أبو ديس، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت أحياءً في مخيم شعفاط، وحي الطور، وسط مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات، أو اعتقالات.

قوات الاحتلال الإسرائيلي

أخبار متعلقة..

إصابة 14 فلسطينيا خلال اقتحام قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من نابلس

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، عن إصابة 14 فلسطينيا، خلال اقتحام قوات الاحتلال للمنطقة الشرقية من نابلس، بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر في القدس المحتلة، بأن قوات الاحتلال تقتحم حاليا مخيم عسكر للاجئين شرق نابلس؛ تمهيدا لهدم منزل عائلة الشهيد عبد الفتاح خروشة.

وتصعد إسرائيل من سياساتها المتطرفة تجاه الفلسطينيين، وقبل 24 ساعة اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 فلسطينيين داخل سيارة قرب دوار عرابة جنوبي جنين، في حين قدم رئيس الشاباك رونين بار لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو تحذيرا إستراتيجيًّا بشأن الوضع في الضفة الغربية يتضمن احتمال خطف الفلسطينيين لمستوطنين.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن الحادث وقع عندما أطلقت قوة خاصة إسرائيلية النار تجاه مركبة فلسطينية قرب دوار عرابة جنوبي جنين، وسُمع تبادل لإطلاق النار في المكان، مما دفع بقوات الاحتلال لإرسال تعزيزات أمنية.

فيما التقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الاثنين، في مكتبه برام الله، وفدا من أعضاء الكونغرس الأميركي ضم 22 عضوًا من الحزب الديمقراطي، برئاسة السيناتور حكيم جيفريز، زعيم كتلة الديمقراطيين في مجلس النواب.

وبحث اللقاء سبل إحياء العملية السياسية ودور الكونغرس الأمريكي في حماية حل الدولتين، حيث طالب رئيس الوزراء الكونغرس بالتصويت لصالح الاعتراف بدولة فلسطين.

وأكد رئيس الوزراء أن إسرائيل تنتهك القانون الدولي بشكل يومي من خلال القتل والاقتحام والاستيطان، مؤكدًا أن هذا يتسبب بتدمير حل الدولتين بشكل ممنهج.

وقال إن استمرار الأمر الواقع سيؤدي إلى الانزلاق نحو دولة واحدة ذات نظام فصل عنصري بالواقع والقوانين والتشريعات، خصوصا في ظل تفوق الفلسطينيين على اليهود من حيث العدد في فلسطين التاريخية.