رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن.. هزة أرضية بقوة 3.4 درجة في وادي عربة

نشر
الأمصار

سجل مرصد الزلازل الأردني، في تمام الساعة 8:29 من صباح الثلاثاء، هزة أرضية بقوة 3.4 درجة على مقياس ريختر، في منطقة وادي عربه، وتحديدا غرب بئر مذكور.

وقال مدير مرصد الزلازل غسان سويدان، إن الهزة الأرضية، وقعت على عمق 10 كلم، مضيفا أنها تعد من الهزات الضعيفة إلى متوسطة.

وبين أنه لم يرد بلاغات للمرصد حول شعور أحد من المواطنين بالهزة الأرضية في محيط المنطقة.

و سجل مرصد الزلازل الأردنى التابع لوزارة الطاقة والثروة المعدنية، مساء السبت، هزتين أرضيتين ضربتا وادى الأردن شمال البحر الميت وعلى عمق 1 كم.

وقال رئيس المرصد غسان سويدان إن الزلزال الأول بقوة 3.2 على مقياس ريختر والثانى بقوة 2.2، وكلاهما بوادى الأردن شمال البحر الميت بعمق 1 كم.

أخبار أخرى..

أكبر مشروع طاقة شمسية في الأردن يبدأ التشغيل رسميًا بداية من اليوم

أطلقت جامعة البلقاء التطبيقية، أكبر مشروع طاقة شمسية في الجامعات الأردنية، بهدف توليد الكهرباء النظيفة والحصول على الطاقة المستدامة، من خلال المصادر المتجددة.

وأعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية أحمد العجلوني، اليوم الثلاثاء 8 أغسطس/آب (2023)، بدء تشغيل المشروع العملاق الذي يعد فريدًا من نوعه في الجامعات الأردنية، وذلك في محطة الأميرة تسنيم بنت غازي للبحوث التكنولوجية التابعة للجامعة في حمرة الصحن.

ويهدف أكبر مشروع طاقة شمسية في الجامعات الأردنية، إلى إنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية في جامعة البلقاء التطبيقية، وكذلك تحقيق التنمية المستدامة من خلال الاتجاه إلى المصادر المتجددة لتوليد الكهرباء في الجامعة.

وقال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، إن الجامعة تلقت قرارًا رسميًا من شركة الكهرباء الوطنية، ببدء تشغيل أكبر مشروع طاقة شمسية في الجامعات الأردنية بداية من صباح اليوم الثلاثاء 8 أغسطس/آب (2023)، لتوليد الكهرباء النظيفة.

وأوضح أحمد العجلوني، أن المشروع الذي بدأ تنفيذه في شهر فبراير/شباط 2023، يحقق الهدف الأهم للجامعة فيما يتعلق بتحقيق التنمية المستدامة، عبر استغلال الطاقة البديلة، واستعمال الطاقة النظيفة في خفض فاتورة الكهرباء الخاصة بالجامعة خلال الأعوام المقبلة.