رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سرقة 150 ألف بسطو مسلح على فرع بنك فلسطين برام الله

نشر
الأمصار

أعلن المتحدث بإسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، أن عملية سطو مسلح نفذت على بنك فلسطين برام الله، وهي ثاني عملية من هذا النزع تحصل في الضفة الغربية خلال أقل من أسبوع.

وحسب موقع روسيا اليوم، قالت مصادر محلية إنه عملية السطو المسلح تمت سرقة 150 ألف شيكل (حوالي 40 ألف دولار أمريكي) على فرع بنك فلسطين في بلدة نعلين برام الله.

وبين ارزيقات أن الشرطة والأجهزة الأمنية توجت للمكان وباشرت إجراءات البحث والتحري.

وكانت الشرطة أعلنت يوم الخميس الماضي عن عملية سطو مسلح وقعت في فرع أحد البنوك في بلدة السموع جنوب الخليل.

أخبار أخرى..

إصابة 14 فلسطينيا خلال اقتحام قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من نابلس

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، عن إصابة 14 فلسطينيا، خلال اقتحام قوات الاحتلال للمنطقة الشرقية من نابلس، بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر في القدس المحتلة، بأن قوات الاحتلال تقتحم حاليا مخيم عسكر للاجئين شرق نابلس؛ تمهيدا لهدم منزل عائلة الشهيد عبد الفتاح خروشة.

وتصعد إسرائيل من سياساتها المتطرفة تجاه الفلسطينيين، وقبل 24 ساعة اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 فلسطينيين داخل سيارة قرب دوار عرابة جنوبي جنين، في حين قدم رئيس الشاباك رونين بار لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو تحذيرا إستراتيجيًّا بشأن الوضع في الضفة الغربية يتضمن احتمال خطف الفلسطينيين لمستوطنين.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن الحادث وقع عندما أطلقت قوة خاصة إسرائيلية النار تجاه مركبة فلسطينية قرب دوار عرابة جنوبي جنين، وسُمع تبادل لإطلاق النار في المكان، مما دفع بقوات الاحتلال لإرسال تعزيزات أمنية.

فيما التقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الاثنين، في مكتبه برام الله، وفدا من أعضاء الكونغرس الأميركي ضم 22 عضوًا من الحزب الديمقراطي، برئاسة السيناتور حكيم جيفريز، زعيم كتلة الديمقراطيين في مجلس النواب.

وبحث اللقاء سبل إحياء العملية السياسية ودور الكونغرس الأمريكي في حماية حل الدولتين، حيث طالب رئيس الوزراء الكونغرس بالتصويت لصالح الاعتراف بدولة فلسطين.

وأكد رئيس الوزراء أن إسرائيل تنتهك القانون الدولي بشكل يومي من خلال القتل والاقتحام والاستيطان، مؤكدًا أن هذا يتسبب بتدمير حل الدولتين بشكل ممنهج.