رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يشكر سلطان البهرة ويؤكد: افتتاح تطوير مسجد السيدة زينب قريبًا

نشر
الرئيس المصري عبد
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم يرافقه السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إلى مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها لافتتاح المسجد بعد أعمال التطوير والترميم.

وبدأ الافتتاح بقراءة آيات من القرآن الكريم، ثم أعرب الرئيس السيسي عن ترحيبه بسلطان البهرة، مشيدًا بمساهمته في تطوير أضرحة آل البيت، مؤكدًا أنه يتم حاليًا العمل على افتتاح أعمال التطوير بمسجد السيدة زينب، في إطار خطة الدولة لتطوير القاهرة التاريخية.

 

أخبار أخرى…

توقعات بتزايد السياحة الوافدة إلى مصر لـ 13.1 مليون سائح بنهاية العام

أسهمت مدينة العلمين مؤخرًا في تنامي أعداد السياحة الوافدة لمصر في الفترة الأخيرة، خاصة بعد انتهاء عمليات الإغلاق بسبب جائحة كوفيد- 19 والتي أثرت بشكل كبير على صناعة السياحة في جميع أنحاء العالم، ووفقا لعدد من تقارير الوكالات العالمية منها وكالة فيتش سوليوشنز الأمريكية فمن المنتظر أن تستمر حالة الانتعاش التي يشهدها قطاع السياحة في مصر.

ونقل المركز المصري للفكر والدراسات، أن هناك نموًا ملحوظًا في عدد السياح الوافدين بنسبة 117.5٪ عام 2021 على أساس سنوي ليصل إلى 8 ملايين سائح مقابل 3.7 ملايين سائح عام 2020، مع استمرار تدفق الوفود السياحية خلال عام 2023 لمستويات أعلى مما كانت عليه قبل جائحة كوفيد-19عام 2019، نتيجة الاستفادة من الطلب على السفر المكبوت بعد عمليات الإغلاق وانتهاء ذروة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

وتوقّعت وكالة فيتش زيادة أعداد الوافدين إلى مصر بنسبة 11.6٪ على أساس سنوي مع وصول أعداد الوافدين إلى 13.1 مليون في عام 2023 مقابل 11.7 مليون وافد في عام 2022، بما ينعكس على الإيرادات السياحية، التي من المتوقع ارتفاعها لنحو 14.4 مليار دولار مقابل 13 مليار دولار خلال الفترة نفسها.

اقرأ أيضًا..

مصر: وثيقتا التعاون مع الأردن تعززان العلاقات بمجالات القوى العاملة والتدريب المهني

أكدت وزارة العمل المصرية، اليوم الاثنين، أن توقيع وثيقتي التعاون مع نظيرتها الأردنية، خلال ختام أعمال الدورة الحادية والثلاثين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، التي عُقدت اليوم بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة الأردنية عَمان، بمراسم شهدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور بشر الخصاونة رئيس مجلس الوزراء الأردني، يخدم تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.