رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا.. مصرع مُراهق وإصابة اثنين آخرين في حادث سير

نشر
الأمصار

توفي مراهق وأصيب اثنان آخران في حادث اصطدام بين شاحنة وحافلة صغيرة تقل مجموعة أطفال على طريق كراسنودار - ييسك السريع في كوبان بروسيا.

وأفادت الخدمة الصحفية لوزارة الداخلية الروسية في المنطقة، بأن الحادث وقع حوالي الساعة 13:00 بتوقيت موسكو، في منطقة بريوخوفيتسكي على طريق كراسنودار - ييسك السريع، حيث اصطدمت شاحنة من طراز "ميتسوبيشي فوسو" بحافلة صغيرة، مشيرة إلى أن الأطفال كانوا في طريقهم للمشاركة في مسابقة لكرة القدم.

ووفقًا للوزارة، أسفر الحادث عن مصرع مراهق يبلغ من العمر 15 عاما، وإصابة مراهقين آخرين بنفس العمر.

ويجري التحقيق في ملابسات الحادث، حيث تشير البيانات الأولية إلى أن سائق الشاحنة البالغ من العمر 46 عاما قاد شاحنته إلى الممر القادم، في مكان محظور واصطدم بالحافلة من الجانب.

حادث سير في روسيا

وكتب محافظ إقليم كراسنودار، فينيامين كوندراتييف، في "تلغرام": "لسوء الحظ، توفي مراهق واحد، ونقل طفلان آخران إلى المستشفى عقب تعرضهما لإصابات متوسطة، وهما الآن يتلقيان العلاج. وإذا لزم الأمر، سنقوم بتحويل الضحايا إلى المستشفيات الإقليمية، وسنستخدم خدمات الإسعاف الجوي".

قواعد الطريق والحد الأقصى للسرعة

وحث كوندراتييف جميع السائقين على توخي المزيد من الحذر على الطرق، واتباع قواعد الطريق والحد الأقصى للسرعة، مع مراعاة الطقس الحار في المنطقة.

من ناحية أخرى، أعلن فياتشيسلاف غلادكوف حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية الحدودية مع أوكرانيا، إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية اقتربت من مدينة بيلغورود اليوم الاثنين.

وكتب غلادكوف عبر "تلغرام": "تم تشغيل نظام الدفاع الجوي في بيلغورود، وإسقاط طائرة بدون طيار عند اقترابها من المدينة"، موضحا أن الخدمات المعنية تدرس آثار الحادث على الأرض.

وأضاف أنه حسب المعلومات الأولية، لم تقع إصابات أو أضرار.

وتم تسجيل سقوط 65 قذيفة أوكرانية في أنحاء مقاطعة بيلغورود خلال اليوم الماضي، مما ألحق أضرارا بمنزلين وخط للكهرباء.

كما اندلع حريق في حقل للقمح وأصيب شخصان، إثر اصطدام حصادة بلغم.

وفي وقت سابق أعلنت سلطات مقاطعة كالوغا جنوب غرب روسيا، إسقاط طائرة أوكرانية مسيرة شرق مدينة كالوغا فجر اليوم الاثنين، دون وقوع إصابات أو أضرار.