رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عدوان إسرائيلي جديد على سوريا

نشر
الأمصار

 ذكرت وسائل إعلام رسمية أن الدفاعات الجوية السورية تصدت "لعدوان إسرائيلي" بالصواريخ استهدف محيط العاصمة دمشق.

وقالت وكالة الأنباء السورية إن الدفاعات الجوية بدأت في التصدي لعدوان إسرائيلي على محيط العاصمة دمشق.

وكانت وسائل الإعلام كشفت عن تعرض العاصمة دمشق لانفجارات عنيفة، قبل أن تكشف عن سبب هذه التفجيرات.

روسيا: التحالف ينتهك تفادي التصادم في سوريا 14 مرة خلال يوم

وأعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا، أن "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة، انتهك بروتوكولات تفادي التصادم في سوريا، 14 مرة، خلال نهار اليوم.

وقال نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، فاديم كوليت - حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم، إنه تم تسجيل 14 خرقا من قبل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لبروتوكولات تفادي التصادم، حيث قامت مسيرات التحالف برحلات جوية فوق سماء المنطقة دون تنسيق مسبق مع الجانب الروسي".

وأوضح أنه تم تسجيل الانتهاكات في منطقة التنف "قاعدة جوية أمريكية عسكرية"، خلال يوم واحد، من قبل مقاتلتين من طراز "إف-16" و3 مقاتلات من طراز "إف-35" ومقاتلة من طراز "رافال" ومقاتلة من نوع "تايفون"، فضلا عن مسيرتين متعددتي الاستخدام من طراز "MQ-1C" تابعة لـ"التحالف".

وكان مركز المصالحة الروسي، قد أعلن - في وقت سابق - عن انتهاك مسيرات، تابعة للتحالف الدولي، سلامة الرحلات الجوية في سوريا 340 مرة خلال شهر يوليو 2023.

سوريا تكشف تفاصيل إسقاط مسيرات لإرهابيين في حلب

وأعلنت وزارة الداخلية السورية، تدمير طائرتين مسيرتين وإسقاط 3 أخرى تابعة للتنظـيمات الإرهابية، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السورية "سانا".

فيما أعلنت قوات الأمن التركي، الأحد، عن ضبط 6 أشخاص أثناء محاولتهم دخول الأراضي التركية من جانب سوريا بطريقة غير قانونية، وتمت عملية الضبط بنجاح وبدون وقوع أي مشاكل.

تركيا تعلن ضبط عمليات التسلل غير القانونية عبر الحدود مع سوريا

وأشارت وزارة الداخلية التركية، إلى أن قوات الأمن التركية مستمرة في جهودها لمكافحة التنظيمات الإرهابية والحد من عمليات التسلل غير القانونية عبر الحدود مع سوريا، وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الجارية لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

وحسبما أفادت به وزارة الداخلية التركية، فأنه تم ضبط 6 أشخاص سوريين من بينهم 4 ينتمون إلى تنظيم “بي كي كي”، المعروف أيضًا باسم تنظيم حزب العمال الكردستاني.