رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب: سأمنع اندلاع حرب عالمية ثالثة

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أنه إذا فاز في انتخابات الرئاسة المقبلة في 2024، سيمنع اندلاع حرب عالمية ثالثة.

 

وأضاف ترامب خلال خطاب أمام مناصريه من الحزب الجمهوري في ولاية كارولاينا الجنوبية: سأمنع نشوب حرب عالمية ثالثة، مؤكدا أن الأسلحة اليوم قوية للغاية لدرجة أنه يمكنها تدمير العالم.

 

وأشار إلى أنه سيحقق تسوية الأزمة في أوكرانيا حتى قبل العودة إلى المكتب البيضاوي، كما أن حل النزاع سيكون عادلا للطرفين، وفقا لوكالة «نوفوستي».

 

اقرأ أيضًا..

المحكمة الفيدرالية: 28 أغسطس جلسة استماع جديدة لترامب

 

أعلنت المحكمة الفيدرالية الأمريكية جلسة استماع مقبلة لترامب بشأن قضية انتخابات 2020 فى الـ 28 من أغسطس الجارى، ووافق قاضى وزارة الخارجية الأمريكية على شروط الإفراج عن ترامب ويحذره من ارتكاب أى جرائم.

واستمع الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب إلى لائحة الاتهامات الموجهة في حقه بقضية محاولة تغيير نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2020، بحسب سكاى نيوز.

 

تغيير نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2020

 

وبدأت إجراءات محاكمة ترامب الخميس في واشنطن بقضية محاولة تغيير نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2020، بحسب سكاى نيوز.

وتوجه الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب إلى واشنطن، الخميس، للمثول أمام محكمة فيدرالية بتهمة محاولة تغيير نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2020 .

واتُّهم ترامب بـ"التآمر ضد الدولة الأمريكية" وعرقلة إجراء رسمى وانتهاك الحقوق الانتخابية، وستتولى القاضية تانيا شوتكان النظر فى القضية الجنائية ضد ترامب.

 

وجهت لائحة اتهامات جنائية لترامب، الثلاثاء، بسبب مساعيه لإلغاء هزيمته فى انتخابات الرئاسة عام 2020 خلال الفترة الى سبقت أعمال الشغب العنيفة التى ارتكبها مؤيدوه فى مبنى الكابيتول مع قيام وزارة العدل بمحاسبته على جهده غير المسبوق لمنع التداول السلمى للسلطة الرئاسية، وتهديد الديمقراطية الأمريكية.

 تلقى اللائحة، المكونة من أربعة اتهامات ضمن القضية الجنائية الثالثة ضد ترامب، نظرة أعمق على لحظة مظلمة فى تاريخ الولايات المتحدة أسفرت عن تحقيقات فيدرالية شاملة، وجلسات استماع عامة،  تؤرخ لائحة الاتهام لحملة من الأكاذيب حول نتائج الانتخابات استمرت عدة أشهر.

تمرد فوضوى فى مبنى الكابيتول

 جاء فى لائحة الاتهام أنه حتى عندما أدت تلك الأكاذيب إلى تمرد فوضوى فى مبنى الكابيتول، سعى ترامب لاستغلال هذا العنف بالإشارة إليه كسبب لتأخير عملية فرز الأصوات، والتى حسمت هزيمته،  تضمنت لائحة الاتهام، الصادرة يوم الثلاثاء، التآمر للاحتيال على حكومة الولايات المتحدة التى قادها ترامب يوما ما، والاعتداء على "الوظيفة الأساسية" للديمقراطية.