رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية اللبناني يترأس اجتماعًا أمنيًا لبحث التطورات الأخيرة بالبلاد

نشر
الأمصار

قالت وزارة الداخلية اللبنانية، إن وزير الداخلية والبلديات بحكومة تصريف الأعمال القاضى بسام مولوي سيعقد صباح اليوم الاثنين اجتماعًا لمجلس الأمن الداخلى المركزى للبحث في التطورات الأمنية الأخيرة.

 

وأضافت الوزارة فى بيان اليوم أن الاجتماع ينعقد لاتخاذ القرارات المناسبة لضمان حفظ الأمن فى البلاد فى ضوء البيانات التحذيرية لعدد من السفارات.

 

 

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي قد طلب أمس من وزير الداخلية دعوة مجلس الأمن المركزى للانعقاد للبحث فى التحديات التى قد يواجهها لبنان فى هذه الظروف الإقليمية المتشنجة -على حد تعبيره-، واتخاذ القرارات المناسبة لحفظ الأمن فى كل المناطق اللبنانية.

 

 

وقال ميقاتى إن نتيجة البحث مع القيادات العسكرية والأمنية أفادت بأن الوضع الأمنى فى لبنان لا يستدعى القلق والهلع، موضحًا أن الاتصالات السياسية والأمنية لمعالجة أحداث مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبى لبنان قطعت أشواطًا متقدمة، مؤكدًا أن الأمور قيد المتابعة الحثيثة لضمان الاستقرار العام ومنع تعكير الأمن أو استهداف المواطنين والمقيمين والسياح العرب والأجانب.

 

لبنان.. الدفاع المدني ينتشل جثة سوري سقط من 15 مترًا


أعلنت وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني بدولة لبنان، عن انتشال جثة شاب سوري (20 عاما) سقط عن علو 15 مترا وغرق في نبع للمياه في بلدة بعقتوتة الكسروانية.

وحدة إنقاذ لبنان تنتشل جثة شاب 

وحضرت القوى الأمنية اللبنانية الى المكان عقب نجاح عملية انتشال جثة الشاب السوري من قبل وحدة الإنقاذ البحري، وباشرت تحقيقاتها.

اقرأ ايضًَا.. نداء عاجل من الإمارات إلى مواطنيها بشأن قرار عدم السفر إلى لبنان

أعلنت قوات الأمن التركي، اليوم الأحد، عن ضبط 6 أشخاص أثناء محاولتهم دخول الأراضي التركية من جانب سوريا بطريقة غير قانونية، وتمت عملية الضبط بنجاح وبدون وقوع أي مشاكل.

تركيا تعلن ضبط عمليات التسلل غير القانونية عبر الحدود مع سوريا

وأشارت وزارة الداخلية التركية، إلى أن قوات الأمن التركية مستمرة في جهودها لمكافحة التنظيمات الإرهابية والحد من عمليات التسلل غير القانونية عبر الحدود مع سوريا، وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الجارية لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

وحسبما أفادت به وزارة الداخلية التركية، فأنه تم ضبط 6 أشخاص سوريين من بينهم 4 ينتمون إلى تنظيم “بي كي كي”، المعروف أيضًا باسم تنظيم حزب العمال الكردستاني.