رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماليزيا تبدأ بالاستثمار في مجال صناعة الألمنيوم والحديد والصلب في الجزائر

نشر
الأمصار

استقبل وزير الطاقة والمناجم في الجزائر محمد عرقاب، اليوم الأحد، بمقر دائرته الوزارية وفدا عن المجمع الماليزي " ليون"، بقيادة الرئيس المدير العام للمجمع تان سري داتوك سيري اوتاما ويليام شانغ.

ووفق بيان لوزارة الطاقة والمناجم في الجزائر ، فقد بحث الطرفان خلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور إطارات من الوزارة، فرص التعاون والاستثمار بين شركات قطاع الطاقة والمناجم والمجمع الماليزي ليون، ولاسيما في مجال استغلال الموارد المنجمية، على غرار الألمنيوم  وخامات الحديد للاستغلال الصناعي.

وأبدى المجمع الماليزي رغبته في استكشاف فرص للاستثمار وإقامة مشاريع صناعية في مجال صناعة الألمنيوم والحديد والصلب في الجزائر.

كما بحث الجانبان فرص التعاون والشراكة في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما في إطار استراتيجية المجمع الماليزي لإقامة مشاريع صناعية هيكلية بالجزائر.

أخبار أخرى…. 

الجزائر: جاهزون لتصدير الكهرباء إلى أوروبا بأكثر من 10 آلاف ميجاوات يوميا

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، جاهزية بلاده لتصدير الكهرباء إلى أوروبا بأكثر من 10 آلاف ميجاوات يوميا.

وأشار تبون - في تصريحات نقلتها الرئاسة الجزائرية - إلى أن القدرات الإنتاجية للجزائر تتجاوز 24 ميجاوات؛ وذلك بفضل جهود شركتي الجزائر للكهرباء والغاز (سونلغاز) و(سوناطراك) من حيث الاكتشافات الجديدة ومضاعفة الإنتاج بنسبة 150% على الأقل.

ونوه الرئيس الجزائري إلى الأرقام القياسية لاستهلاك الكهرباء هذا الصيف في بلاده، حيث تم تسجيل ذروة تاريخية بأكثر من 18 ألف ميجاوات يوم 23 يوليو الماضي، وهي الرابعة من نوعها خلال الشهر المنصرم، علما بأن الاستهلاك اليومي العادي للكهرباء يتراوح بين 10 آلاف و11 ألف ميجاوات، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتزايد استعمال المكيفات.

أخبار ذات صلة..

الجزائر.. وفاة 8 أشخاص جراء حوادث المرور خلال آخر 24 ساعة

كشفت المديرية العامة للحماية المدنية بالجزائر، عن تسجيل 162 تدخل، لأجل حوادث المرور خلال آخر 24 ساعة، مخلفةً وفاة 08 أشخاص، وإصابة 225 شخصا آخر.

كما أفادت ذات المصالح، في منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن العدد الإجمالي لتدخلات الحماية المدنية منذ الفاتح ماي، بلغ 16073 تدخلاّ، مخلفا وفاة 538 شخصا، وإصابة 18846 آخرين.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة النهار في الجزائر اصطدام طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية بعمود إنارة على مستوى مطار تلمسان.

وذكرت الصحيفة أن الحادث وقع  بعد نزول كل الركاب حيث  كانت الطائرة من نوع Boeing 737-800 والمسجلة 7T-VKJ - المتوجهة لمكان توقفها- ما تسبب للطائرة  في أضرار على مستوى الجناح وذيل الطائرة.
وكانت  الطائرة قادمة من رحلة في فرنسا عبر  مطار باريس “شارل ديغول”.

وأفادت صحيفة سبق بأنه صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية مرسوم رئاسي يتضمن إنهاء مهام على مستوى مصالح رئاسة الجمهورية بالجزائر.

وجاء في العدد 49 من الجريدة الرسمية مرسوم رئاسي مؤرخ في 8 محرم عام 1445 الموافق لـ26 جويلية 2023، يتضمن إنهاء مهام مكلف بمهمة في المديرية العامة للتشريفات برئاسة الجمهورية الجزائرية.

ويتعلق الأمر بمصطفى عبد اللطيف الذي تم إنهاء مهامه بصفته مكلفا بمهمة في المديرية العامة للتشريفات برئاسة الجمهورية الجزائرية لإحالته على التقاعد.