رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: تمديد فترة تسجيل التحالفات السياسية الراغبة بالمشاركة في الانتخابات

نشر
مفوضية الانتخابات
مفوضية الانتخابات بالعراق

قررت مفوضية الانتخابات بالعراق، اليوم الأحد، تمديد فترة تسجيل التحالفات السياسية الراغبة بالمشاركة في الانتخابات.

وقال بيان للمفوضية: إن "المفوضية قررت تمديد فترة تسجيل التحالفات السياسية الراغبة بالمشاركة في الانتخابات المحلية، لغاية يوم غد الاثنين الموافق السابع من آب الحالي".

وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات، في وقت سابق من اليوم الأحد، عدم وجود أي تمديد لموعد تحديث سجل الناخبين حتى الآن.

أخبار أخرى..

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الأحد، إلقاء القبض على 5 مطلوبين بقضايا إرهابية في بغداد وديالى.

وذكر بيان للخلية، أن " مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهاب في بغداد جانب الكرخ وضمن معلومات استخبارية تضمنت تواجد ثلاثة مطلوبين وفق أحكام المادة الرابعة من مكافحة الإرهاب، وبعد متابعة وتحر للأهداف المطلوبة وبكمين محكم تم إلقاء القبض على المتهمين".

وأضاف، أن "المتهمين كانوا ينتمون الى عصابات داعش ومن خلال التحقيق معهم اعترفوا بانتمائهم لتلك العصابات"، مشيراً إلى انه "تم تدوين أقوالهم وإحالتهم الى الجهات التحقيقية المختصة لتقديمهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل" 

وفي السياق ذاته، ذكرت الخلية في بيان آخر تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "فوج مغاوير فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية وبالتعاون مع قسم استخبارات الفرقة، تمكن من إلقاء القبض على اثنين من تجار المخدرات، أحدهم يحمل جنسية اجنبية في سيطرة الهارونية بقضاء المقدادية بمحافظة ديالى".

وتابعت أنه "تم ضبط مواد مخدرة وأدوات تعاط بحوزتهما"، لافتة الى "تسليم المتهمين مع المضبوطات للجهات المختصة أصولياً".

أخبار أخرى..

أصدرت محكمة جنايات الرصافة بالعراق، اليوم الأحد، حكماً بالإعدام بـحـق تاجر مخدرات قام بقتل منتسب في القوات الأمنية.

وذكر القضاء، في بيان، أنه "اثناء تنفيذ أمر إلقاء القبض على تاجر المخدرات حصلت مقاومة مما أدى إلى استشهاد أحد افراد القوة وإصابة منتسب آخر".

وأضاف، أن "المحكمة وجدت الأدلة المتحصلة، هي أدلة كافية ومقنعة لإدانة المـتهم وفق أحكام المـادة 30/ثالثـا مـن قـانون المخدرات والمؤثرات العقلية".

أخبار أخرى..

شهدت أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي، اليوم الأحد، استقرارا في الأسواق المحلية العراقية.

وبحسب ما نشره مختصون، فقد سجل سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الدينار العراقي في أسواق الإقليم عند الافتتاح 150.200 مقابل كل 100 دولار.

فيما سجل سعر الصرف (البيع) في أسواق العاصمة، 151 ألفاً للمائة دولار، وسعر الشراء 149 ألفاً للمائة دولار.

وقرر البنك المركزي العراقي في وقت سابق، تعديل سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي، إذ بلغ سعر شراء الدولار من وزارة الماليَّة 1300 دينار لكل دولار وبيعه بـ(1310) دينار لكل دولار إلى المصارف من خلال المنصة الإلكترونية، ويباع بـ(1320) دينار لكل دولار من المصارف والمؤسسات المالية غير المصرفية للمستفيد النهائي