رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اختيار جوندوجان الأفضل في ألمانيا خلال 2023

نشر
الأمصار

وقع اختيار مجلة "كيكر" الرياضية، على الألماني الدولي إلكاي جوندوجان، المحترف حاليا في صفوف نادي برشلونة، لنيل لقب "لاعب العام"، بموجب تصويت أجري بين الصحفيين الرياضيين في ألمانيا.

وحصل اللاعب، الذي كان قائدا لمانشستر سيتي، وحقق الموسم الماضي الثلاثية بفوزه بدوري أبطال أوروبا والدوري المحلي والكأس، على أعلى نتيجة برصيد 198 نقطة.

وجاء في المركز الثاني، لكن بفارق ملحوظ، نيكلاس فولكروج لاعب فيردر بريمن برصيد 88 نقطة.

واختير أورس فيشر كأفضل مدرب لهذا العام، والذي قاد يونيون برلين لأول مرة في تاريخه لينضم إلى دوري أبطال أوروبا.

نيمار على أبواب برشلونة من جديد بعد أزمة مبابي

اقترب البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، من العودة إلى صفوف برشلونة خلال الصيف الحالي.

وقالت صحيفة "سبورت" الإسبانية، إن ارتباط اسم نيمار بالعودة إلى برشلونة بات بمثابة مسلسل طويل خلال الأعوام الماضية، لكن اللاعب الآن أقرب لارتداء قميص البارسا مجددا، أكثر من أي وقت مضى.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن مبخوت المري الذي يعمل سفيرا لليجا، يعد المصدر الرئيسي للمعلومة، خصوصا أنه أول من أعلن عن انتقال ليونيل ميسي إلى إنتر ميامي في الصيف الحالي.

وأوضحت أنه كان لدى برشلونة فرصة لضم نيمار قبل بضعة أيام على سبيل الإعارة، عندما عرضه باريس سان جيرمان ضمن صفقة عثمان ديمبلي، لكن رفض البارسا هذه الصيغة.

وذكرت "سبورت" أن تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، كان يعتقد أن عودة نيمار ليست الخيار المثالي للمشروع الحالي، لكنه يغير رأيه بسبب الرحيل المفاجئ لعثمان ديمبلي.

وكشفت أن نيمار يريد البقاء مع باريس حتى نهاية عقده في 2025، كي يكون ضمن الأعلى أجرا في العالم، لكنه يدرك جيدا أن النادي يبحث عن وسيله للتخلص منه.
وفي سياق متصل، يسابق مسئولو باريس سان جيرمان، الزمن، لاستغلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، في تجهيز قائمة الفريق للموسم الجديد.

وذكرت شبكة راديو مونت كارلو، أنه بخلاف الصفقة الوشيكة بالتعاقد مع عثمان ديمبلي نجم برشلونة، فإن إدارة باريس مهتمة بصفقات أخرى.

وأوضحت أن النادي الباريسي مهتم بضم جونزالو راموس مهاجم بنفيكا، راندال كولو مواني لاعب آينتراخت فرانكفورت، وبرادلي باركولا جناح أولمبيك ليون.