رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. بدء جلسة إعادة انتخاب رئيس مجلس الدولة ونائبيه

نشر
الأمصار

بدأت منذ قليل أعمال جلسة إعادة انتخاب رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية ونائبيه ومقرر الجلسة، وذلك في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس.

وسيتنافس على رئاسة المجلس خلال هذه الجولة 4 شخصيات، الرئيس الحالي خالد المشري إلى جانب كل من محمد تكالة، وناجي مختار ونعيمة الحامي.

ومنصب النائب الأول الذي عادة ما يكون من نصيب المنطقة الجنوبية، وسيتنافس كل من مسعود اعبيد والطاهر مكنى ومحمد الهادي وماما سليمان، وعبد المطلب بقص.

فيما يتنافس على النائب الثاني الذي يكون من نصيب المنطقة الشرقية بعرف المجلس عمر بوشاح وعمر خالد ومحمد معزب وخالد الناظوري.

ومنصب نائب المقرر، يتنافس 6 أعضاء وهم نجاة شرف الدين وعبد الفتاح الحبلوص وعلي السويح وأحمد يعقوب، وعبد الله جوان وبالقاسم دبرز.

ومنذ تأسيسه في شهر ديسمبر 2015، ترأس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي لمدة دورتين متتاليتين، ليفوز بعدها خالد المشري برئاسة المجلس 4 دورات متتالية.

أخبار أخرى..

حفتر يؤكد ضرورة إجراء الانتخابات الليبية

عقد القائد العام لقوات القيادة العامة الليبية، المشير خليفة حفتر، اجتماعًا مع المبعوث الأممي لدى ليبيا عبدالله باتيلي، إذ أكدا على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وتهيئة الظروف المناسبة لذلك.

وعُقد الاجتماع في مكتب حفتر بمقر القيادة العامة، وتناول آخر المستجدات السياسية.

والأربعاء الماضي، التقى باتيلي رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ثم التقى المبعوث الأممي رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، الخميس.

ويجري المجلس الأعلى للدولة في ليبيا تحضيراته لإجراء انتخابات مكتب الرئاسة، الأحد المقبل، وسط منافسة ساخنة من عدد من الأسماء، أبرزها خالد المشري.

وذكرت قناة "ليبيا الأحرار" الليبية  أن الأسماء الأربعة المتنافسة على منصب رئيس المجلس الأعلى للدولة هي خالد المشري، ونعيمة الحامي، ومحمد تكالة، وناجي مختار.

ويتنافس على منصب النائب الأول الذي عادة ما يكون من نصيب المنطقة الجنوبية، كل من مسعود اعبيد والطاهر مكني ومحمد الهادي وماما سليمان وعبد المطلب بقص.

ويتنافس على النائب الثاني الذي يكون من نصيب المنطقة الشرقية بعرف المجلس “عمر بوشاح” و”عمر خالد” ومحمد معزب وخالد الناظوري.