رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنفي يتسلم رسالة خطية من رئيس نيجيريا بشأن النيجر

نشر
الأمصار

تسلم رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، رسالة خطية من رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية "بولا أحمد تينيبو"، تتعلق بالاوضاع في النيجر.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس المجلس أن الرسالة  قام بتسليمها مبعوث رئيس نيجيريا الخاص "باباجانا كنقي بي"، الذي يقوم بجولةٍ شملت ليبيا والجزائر.

وقام المبعوث الخاص بتقديم شرح عن تطورات الموقف في ضوء قرارات المجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا (إيكواس) التي انعقدت في أبوجا في 30 يوليو الماضي.

ورحب المنفي بهذه الخطوة التي تعزز روح التشاور بين البلدين الشقيقين وبقية الأشقاء في المنطقة وفي إفريقيا من أجل الحفاظ على الاستقرار والسلم والالتزام بعدم الاعتراف بالتغيير غير الدستوري لأنظمة الحكم المنتخبة.

وأكد المنفي حسب المكتب الاعلامي على أهمية تظافر جهود دول جوار النيجر (ليبيا والجزائر وتشاد) مع أشقائهم في إيكواس للوصول بالأوضاع في النيجر إلى ما يحقق إحترام الشرعية الدستورية وتجنب كل ما من شأنه زعزعة الاستقرار في النيجر وفي الإقليم.

قائمة المتنافسين على منصب رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا


فيما يجري المجلس الأعلى للدولة في ليبيا تحضيراته لإجراء انتخابات مكتب الرئاسة، الأحد، وسط منافسة ساخنة من عدد من الأسماء، أبرزها خالد المشري.

4 اسماء تتنافس على منصب رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا
وذكرت قناة "ليبيا الأحرار" الليبية  أن الأسماء الأربعة المتنافسة على منصب رئيس المجلس الأعلى للدولة هي خالد المشري، ونعيمة الحامي، ومحمد تكالة، وناجي مختار.


 

ويتنافس على منصب النائب الأول الذي عادة ما يكون من نصيب المنطقة الجنوبية، كل من مسعود اعبيد والطاهر مكني ومحمد الهادي وماما سليمان وعبد المطلب بقص.

ويتنافس على النائب الثاني الذي يكون من نصيب المنطقة الشرقية بعرف المجلس “عمر بوشاح” و”عمر خالد” ومحمد معزب وخالد الناظوري.

يشار إلى أنه ومنذ تأسيس "المجلس الأعلى للدولة" في ليبيا ترأسه عبد الرحمن السويحلي لمدة دورتين متتاليتين، وتلاه في المنصب بعدها خالد المشري على مدار 4 دورات متتالية، ويترشح للخامسة.

في وقت سابق، استقبل عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، الخميس، السفير عبد المطلب أدريس ثابت المندوب الدائم لليبيا لدى جامعة الدول العربية، وذلك بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي ،حيث تم التباحث حول ابرز المستجدات على الساحة الليبية.