رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية ترسل طائرة إغاثية جديدة إلى تركيا لمساعدة متضرري الزلزال

نشر
الأمصار

أرسلت السعودية، الطائرة الإغاثية الـ18 إلى تركيا، والتي تحمل على متنها أكثر من 32 طناً من المعدات والأجهزة الطبية.

وحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، وصلت مطار غازي عنتاب في الجمهورية التركية اليوم، الطائرة الإغاثية السعودية الثامنة عشرة، تحمل على متنها أكثر من 32 طناً من المعدات والأجهزة الطبية.

يأتي ذلك ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرّري الزلزال في سوريا وتركيا، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيزوتجسيداً للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية.

 

"مركز الملك سلمان للإغاثة" يوزع 43 طن مواد غذائية في الخرطوم

وزَّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 43 طنًا و440 كيلوجرامًا من السلال الغذائية على النازحين في محلية كرري بولاية الخرطوم في جمهورية السودان، استفاد منها 5.888 فردًا، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي للعام 2023م.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 9 أطنان من السلال الغذائية في مدينة كبوشية بولاية نهر النيل في جمهورية السودان، استفاد منها 1.473 فردًا.

40 شاحنة مساعدات

ومن ناحية أخرى، أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أن أكثر من 40 شاحنة تحمل 1600 طن من الغذاء، وصلت إلى ثلاث ولايات سودانية هي كسلا والقضارف والنيل الأبيض في الفترة بين 22-27 يوليو الماضي، كما عمل المكتب على تنسيق حركة خمس شاحنات إضافية نحو ولاية غرب كردفان تحمل 300 طن من مواد الإغاثة.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أشار مكتب (أوتشا) إلى أنه منذ 22 مايو الماضي، وصلت أكثر من 780 شاحنة تحمل 35 ألف طن من المساعدات الإنسانية إلى مواقع في جميع أنحاء السودان، وفي إقليم دارفور

قدم برنامج الأغذية العالمي مساعدات غذائية وتغذوية لأكثر من 450 ألف شخص في ولايات وسط وشرق وشمال وجنوب دارفور منذ بدء الأحداث هناك.

يُشار إلى أن مساعدات برنامج الأغذية العالمي تصل في الوقت الراهن بالتعاون مع الهلال الأحمر السوداني، إلى النازحين داخليا بسبب الصراع في منطقة الفردوس شرقي دارفور.