رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان فلسطيني عن صحة الوفد الكشفي بكوريا الجنوبية

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين في فلسطين، متابعتها لأوضاع الوفد الكشفي الفلسطيني المشارك بالجامبوري في كوريا الجنوبية، إثر تعرض عدد من المشاركين لإصابات جراء ارتفاع درجات الحرارة.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، اليوم السبت، إن الوزارة تتابع ذلك بالتعاون مع إدارة التعاون الدولي في المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسفارة دولة فلسطين لدى اليابان ومكتب تمثيل جمهورية كوريا لدى دولة فلسطين.

وأضاف السفير الديك، أن الوفد الفلسطيني يتكون من 27 شخصا، وما زالوا مشاركين في المخيم والألعاب، وهم جميعا بخير وبصحة جيدة.

أخبار أخرى..

الاحتلال الإسرائيلي ينفذ 897 اعتداء على الأراضي الفلسطينية خلال يوليو 

قالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في فلسطين، اليوم السبت، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه نفذوا 897 اعتداء، بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، خلال شهر يوليو الماضي. 

وأوضحت الهيئة، في تقريرها الشهري، حول "انتهاكات الاحتلال وإجراءات التوسع الاستعماري" لشهر يوليو، أن هذه الاعتداءات تراوحت ما بين اعتداء مباشر على المواطنين، وتخريب وتجريف أراض، واقتحام قرى، واقتلاع أشجار، والاستيلاء على ممتلكات، وتركزت في محافظة القدس بواقع 148 اعتداء، تليها محافظة نابلس شمال الضفة بـ140 اعتداء، ثم محافظة الخليل بجنوبها بـ113 اعتداء.

وأشارت إلى أن عدد الاعتداءات التي نفذها المستوطنون في شهر يوليو بلغت 202 اعتداء، تخللها شن هجمات منظمة وخطيرة في "المعرجات، وام صفا، وكفر الديك، وجالود، وعقربا، والقبون، وغيرها، حيث تركزت في محافظة نابلس بـ65 اعتداء، ثم رام الله بـ35 اعتداء، والخليل بـ28 اعتداء.

وبين رئيس الهيئة مؤيد شعبان، أن محافظة نابلس، وتحديدا جنوب المحافظة، أصبحت المنطقة الأكثر عرضة وعلى مدار الشهور الماضية لسلسلة اعتداءات ممنهجة من قبل المستوطنين، في جريمة مستمرة ترتقي لمستوى جريمة الحرب، لأسباب، منها: تمركز المستوطنين في المستوطنات، وتحديدا مستوطنات: "يتسهار"، و"براخا"، و"إيتمار"، و"ألون موريه"، وغيرها، التي تشكل غلافا فاصلا للمحافظة، ونظرا للموقع الجغرافي للمحافظة الذي تستهدفه القوة القائمة بالاحتلال، من أجل فصل محافظات شمال ووسط الضفة عن بعضها البعض.

وحسب التقرير، "أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوليو 139 إخطارا لهدم، ووقف بناء، وإخلاء منشآت فلسطينية، في ارتفاع قياسي ينذر بتنفيذ عمليات هدم كثيرة في المرحلة القادمة، تراوحت بين إخطارات للهدم، أو وقف البناء، بحجة عدم الترخيص، وإخلاء بحجة التدريبات، تركزت معظمها في محافظات أريحا بـ53 إخطارا، والخليل وسلفيت ورام الله بـ19 إخطارا لكل منها.

وأوضح أن عمليات الهدم التي نفذتها قوات الاحتلال خلال يوليو بلغت ما مجموعة 41 عملية هدم لمنازل، ومنشآت تجارية، ومصادر رزق، تسببت بهدم ما مجموعة 44 منشأة، ومصدر رزق، تركزت في محافظتي الخليل، والقدس.