رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد الجامعة العربية رفيع المستوى ينهي زيارته لموريتانيا للإعداد للقمة التنموية القادمة

نشر
الأمصار

أنهى الوفد رفيع المستوى من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية زيارة استغرقت يومين إلى موريتانيا برئاسة السفير حسام زكي الأمين العام المساعد وذلك بهدف الوقوف على الترتيبات الموضوعية واللوجستية الخاصة بالتحضير لعقد مؤتمر القمة العربية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الخامسة والمزمع عقدها يوم ٧ نوفمبر المقبل.

وصرح السفير حسام زكي، أن الوفد التقى خلال الزيارة بكل من وزير الخارجية الموريتاني ووزير التجارة والصناعة وكبار المسؤولين المعنيين بالاعداد للقمة حيث استمع الوفد الى الشرح المقدم في الأمور اللوجستية وكذلك في استعراض أهم المبادرات والافكار المطروح بحثها في القمة التنموية. وأوضح في هذا الإطار أن الدورة المقبلة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في نهاية الشهر الجاري سوف تحسم معظم الامور التي ينتظر ان تطرح على القمة في موريتانيا.

وأضاف السفير حسام زكي أنه تم أيضا القيام بزيارات الى مركز المؤتمرات وترتيبات الاقامة للوفود العربية المشاركة في أعمال القمة، مشيرا الى أن الترتيبات في مجملها تعتبر مرضية وتبشر بعقد قمة ناجحة.

واختتم السفير زكي تصريحه بالإشارة الى أن مثل تلك الزيارات تعد اعتيادية قبيل عقد القمم العربية للتأكد من انسجام التحضيرات مع منهج الجامعة في عقد مؤتمراتها الهامة.

أخبار أخرى…

 

موريتانيا.. وزير الثقافة يستقبل القادة الشباب على مستوى ولايات نواكشواط

الأمصار

استقبل وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الموريتاني، أحمد سيد أحمد أج، القادة الشباب على مستوى ولايات نواكشوط الثلاث.

وتتابعت اللقاءات الثلاث بمعدل 30 شابا وشابة من الولايات الثلاث بالعاصمة، حيث كان هدف هذه الاجتماعات الاستماع لانتظاراتهم ومقترحاتهم وتوصياتهم.

وتحدث الوزير، خلال اللقاء، عن المشاريع المستقبلية والآفاق والاستراتيجيات التي يعكف القطاع على إعدادها لصالح الشباب.

وتدخل هذه اللقاءات في إطار لقاءات معالي الوزير بالفاعلين في القطاعات التابعة للوزارة، حضر اللقاء الأمينة العامة، والمدير العام للشباب، وأطر من الوزارة.

موريتانيا والكويت يبحثان علاقات التعاون بينهم في المجال البرلماني

فيما استقبل رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية، محمد بمب مكت، اليوم الأربعاء، بمكتبه في نواكشوط، ابداح مقعد الدوسري، سفير دولة الكويت المعتمد لدى موريتانيا .

وتناول اللقاء بحث علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزه خاصة في المجال البرلماني.