رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاف يحدد موعد دوري السوبر ليج الأفريقي

نشر
الأمصار

أعلن اتحاد جنوب أفريقيا، في بيان رسمي، التفاصيل الخاصة بمواعيد بطولة دوري السوبر ليج الأفريقي، التي ستنطلق نسختها الأولى في العام الحالي.

وقال بيان صادر عن الاتحاد الجنوب أفريقي "ستنطلق النسخة الافتتاحية من دوري السوبر ليج في أكتوبر المقبل بمشاركة 8 أندية على مستوى القارة".

وأضاف "ستقام البطولة على مدار 4 أسابيع، على أن تبدأ مباريات مرحلة المجموعات في 20 أكتوبر/تشرين أول، وستقام المباراة النهائية يوم 11 نوفمبر/تشرين ثان".

وأشار البيان إلى أن القرعة ستقام مطلع سبتمبر/أيلول المقبل، كما أفاد بوجود وفد رسمي عاين الملعب الذي يستضيف مباريات صن داونز.

ويشارك في النسخة الأولى للبطولة المستحدثة، أندية الأهلي المصري، الوداد المغربي، الترجي التونسي، مازيمبي الكونغولي، إنييمبا النيجيري، سيمبا التنزاني، بيترو أتلتيكو الأنجولي وصن داونز الجنوب أفريقي.

 

رئيس الكاف يهنئ منتخبات إفريقيا المتأهلة لثمن نهائي مونديال السيدات 2023


 

حرص باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، علي تهنئة منتخبات نيجيريا والمغرب وجنوب أفريقيا لتأهلهم لدور الستة عشر ببطولة كأس العالم للسيدات المقامة حاليًا  في أستراليا ونيوزيلندا.

وقال موتسيبي في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لكاف، اليوم الجمعة، إنه حرص علي تهنئة المنتخبات الثلاث بتأهلهم التاريخي والمستحق لدور الـستة عشر.

وأضاف:" الجمعية العمومية للكاف تهنئ المنتخبات الثلاث على تأهلهم التاريخي والمستحق إلى دور الستة عشر من كأس العالم للسيدات أستراليا ونيوزيلندا. 2023".

وأوضح:" فخورون بما قدمته سيدات  المغرب ونيجيريا وجنوب افريقيا وبالأداء المتميز والانتصارات التي تحققت بشق الأنفس في كأس العالم للسيدات أستراليا ونيوزيلندا ".

وتتواصل منافسات كأس العالم للسيدات حتى يوم 20 من أغسطس الجاري.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، موعد ومكان إجراء مراسم قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

أوضح كاف أن القرعة ستجرى بعد نهاية اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وتقام التصفيات من خلال تقسيم الفرق إلى 9 مجموعات، يتأهل أول كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، بينما يلعب أفضل 4 فرق يحتلون المركز الثاني في ملحق والفائز منه سيلعب ملحق آخر مع منتخبات القارات الأخرى.