رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صحيفة إماراتية.. زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب دولة آسيوية

نشر
الأمصار

 أفادت صحيفة “الخليج” الإماراتية بوقوع زلزال بقوة 5.4 درجة اليوم، السبت، في مناطق مختلفة من إقليم «خيبر باختونخوا» بشمال غرب باكستان.

وذكرت إدارة الأرصاد الجوية الباكستانية في بيان، أن السكان شعروا بهزات أرضية في مناطق «باتاجرام» و«سوات» و«كورام» ومناطق مجاورة، حسب صحيفة «ذا نيشن» الباكستانية.

وكان مركز الزلزال في جنوب شرق أفغانستان على عمق 150 كيلومتراً، وخرج سكان تلك المناطق من منازلهم، خوفا من الزلزال.
 

ولم ترد أنباء عن حدوث خسائر في الأرواح أو الممتلكات في تلك المناطق حتى الآن.

أخبار أخرى…

تونس والإمارات تبحثان سٌبل تعزيز التعاون المُشترك

قيس سعيد

 

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، حرص الدولة الراسخ على مواصلة تعزيز الروابط مع دولة الإمارات العربية المتحدة وتنويعها لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين، مُثنيًا على مستوى علاقات الأخوة والتعاون التاريخية القائمة بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس قيس سعيّد، الجمعة بقصر قرطاج، الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، عضو مجلس الوزراء وزير الدولة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وقال الرئيس التونسي إن الشعور العميق بالأخوة والعزيمة الصادقة والأسس الثابتة للعلاقات الثنائية تؤسس لآفاق شراكة واعدة في عدة قطاعات من بينها الطاقة المتجددة وتحلية المياه والصحة والتحول الرقمي والتربية والسياحة والبنية التحتية، فضلا عن تشجيع الاستثمارات الإماراتية في تونس في عدة مجالات وتذليل كل الصعوبات التي قد تحول دون ذلك.

القيادة الإماراتية

من جانبه، أشار الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان إلى أن بلاده، بتوجيهات من القيادة الإماراتية، حريصة على مواصلة مساندة تونس في عدة ميادين وتوفير الدعم الضروري لتجاوز التحديات التي تواجهها، مشيرا إلى أن الوفد الذي يرافقه في هذه الزيارة سيتولى التنسيق مع الجهات التونسية المعنية من أجل تحديد مشاريع مشتركة في عدة مجالات للبدء في تنفيذها في أقرب الآجال.

من ناحية أخرى، أكد وزير النقل التونسي ربيع المجيدي، تميز العلاقات الثنائية التي تجمع بلاده مع الصين، مُشيرًا إلى استعداد الجانبين التام لتفعيل برنامج العمل المشترك، بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير التونسى، بحسب بيان للوزارة سفير جمهورية الصين الشعبية بتونس وان لي.