رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن زايد يتجول في العلمين الجديدة ويلتقط صورًا تذكارية مع المواطنين

نشر
الأمصار

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، وموقع التغريدات تويتر، مقطع فيديو يظهر خلاله الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات أثناء جولته في مدينة العلمين الجديدة.

 

ويظهر الشيخ محمد بن زايد بدون حراسة وهو يلتقط الصور التذكارية مع المواطنين في الشارع وسط حالة من الفرحة العارمة من الجميع.

بن زايد يتلقى دعوة من رئيسي لزيارة إيران

 

تسلم خليفة شاهين المرر، وزير دولة الإمارات العربية المتحدة، دعوة موجهة إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، من إبراهيم رئيسي، رئيس الجمهورية الاسلامية، لزيارة إيران.

جاء ذلك خلال استقباله، لرضا عامري، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى دولة الإمارات، بديوان عام وزارة الخارجية في أبوظبي.

وأثنى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، على مشاركة 17 مليون طالب مصري من 35 ألف مدرسة في تحدي القراءة العربي.

 

وقال «آل مكتوم» عبر حسابه الرسمي بموقع «تويتر»: «احتفلت مصر الحبيبة اليوم بمشاركتها في أكبر مسابقة للقراءة في العالم.. حيث يشارك أكثر من 17 مليون طالب مصري من 35 ألف مدرسة في هذا المسابقة.. ستبقى مصر العروبة.. مصر الأدب والقراءة هي المحضن الثقافي الأكبر والأعظم في عالمنا العربي».

 

وأضاف: «كل الشكر للقائمين على التحدي في جمهورية مصر العربية من وزارة التربية والتعليم ومن الأزهر الشريف.. حفظ الله مصر.. وشعبها وقيادتها».

من ناحية أخرى، أرسلت نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة دولة في الإمارات ، نداء عاجلا إلى  المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات منسقة بشكل أكبر للتغلب على تحدي انعدام الأمن الغذائي.

وجاء ذلك في بيان دولة الإمارات الذي ألقته الكعبي أمام مجلس الأمن في الإحاطة المفتوحة بشأن "المجاعة وانعدام الأمن الغذائي العالمي الناجم عن النزاعات"، والتي ترأسها  أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وذكرت الكعبي: "إن وضع حد نهائي لانعدام الأمن الغذائي هو مسعى جماعي، إذ لا ينبغي أن يعاني أحد من المجاعة". وأضافت : "لا بد من تعميق الشراكات الدولية، وتحقيق الاستفادة القصوى من المنتديات متعددة الأطراف التي تُنظم على المستويين الدولي والإقليمي".