رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بمشاركة ملوك ورؤساء.. إقامة مؤتمر المناخ في بغداد شهر نوفمبر المقبل

نشر
الأمصار

أعلنت اللجنة التحضيرية لمؤتمر المناخ الدولي، اليوم الجمعة، عن إقامة مؤتمر المناخ الدولي في العاصمة بغداد بمشاركة ملوك ورؤساء مطلع شهر تشرين الثاني المقبل.

وذكرت اللجنة في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، إن “اللجنة التحضيرية لمؤتمر المناخ الدولي الذي يقيمه المعهد العراقي للحوار وكلية العلوم السياسية بجامعة بغداد مطلع شهر تشرين الثاني من هذا العام، التقت وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي”.

وقدمت اللجنة، “شرحاً عن المؤتمر الذي يحمل عنوان “العراق والتغير المناخي.. انعكاسات الأمن والتنمية”، الذي سيشارك فيه 7 ملوك ورؤساء من دول العالم من بينها النرويج واسبانيا وبلجيكا وهولندا والولايات المتحدة بالإضافة إلى عدد من المؤسسات والمنظمات والشخصيات التي تهتم بقضايا التغييرات المناخية”.

وسلمت اللجنة، “دعوة رسمية للوزير من أجل المشاركة في المؤتمر، فضلاً عن ورقة توضح أهداف المؤتمر، كما اتفق الجانبان على إطلاق مسابقة سيُعلن عنها في وقت لاحق من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”.

من جانبه، رحب العبودي، بـ”وفد اللجنة التحضيرية، مبدياً استعداده للمشاركة في المؤتمر”، مشدداً على “أهمية الاعتناء بقضية التغييرات المناخية التي باتت “القضية الحاسمة في عصرنا الحالي”.

وأكملت اللجنة بيانها، أنها “تواصل عملها وتحضيراتها لإقامة مؤتمر المناخ الدولي وتوزيع الدعوات الرسمية للمشاركة في فعاليات المؤتمر التي تستمر لمدة يومين”.

أخبار أخرى..

العراق: اللجنة الوزارية في أوبك تقرر الإبقاء على قرار الانتاج دون تغيير

كد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، يوم الجمعة، تأييد اللجنة الوزارية لمراقبة الانتاج في أوبك + الإبقاء على سياسة الإنتاج دون تغيير، مع التشديد على تقييم أوضاع السوق النفطية عن كثب.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم في الاجتماع الـ49 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج، في مجموعة "أوبك بلس".

وقال عبد الغني في كلمة له خلال القاها خلال الاجتماع عبر "الفيديو كونفرانس"، ان الاجتماع تضمن أستعراض اللجنة عبر الاتصال المرئي بيانات إنتاج النفط الخام لشهري ايار، وحزيران من العام 2023.

وأشار الى إشادة الوزراء بالتزام الدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المنتجة المتحالفة معها بإعلان التعاون، وحثت جميع الدول المشاركة على مواصلة الدعم والالتزام ، من أجل تحقيق التوازن واستقرار الأسواق النفطية.