رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين تحضر محادثات السعودية بشأن أوكرانيا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، أن الصين ستحضر المحادثات السعودية الأوكرانية المقرر إجرائها خلال أيام، وفقا لما نشرته سكاي نيوز البريطانية.

كما أعلنت المملكة العربية السعودية أنها ستعقد محادثات دولية في نهاية هذا الأسبوع حول كيفية إنهاء الحرب في أوكرانيا، بحسب وسائل إعلام.

عقدت محادثات مماثلة في كوبنهاجن نهاية يونيو، ولم تكن الصين من بين الحضور. لكن وزارة الخارجية الصينية، قالت إن "لي هوى" سيمثلها كمبعوث خاص لشؤون أوراسيا في المحادثات المفترض إقامتها في مدينة جدة السعودية.

وشددت بكين على ضرورة احترام وحدة أراضي أوكرانيا، لكنها في الوقت نفسه لم تدين الغزو، وامتنعت عن التصويت خلال تصويت الأمم المتحدة على الحرب، وانتقدت العقوبات الغربية ضد روسيا، وذلك بالتزامن مع أصرار الصين على أنها محايدة بشأن الصراع. 

وبحسب ما ورد لم تتم دعوة روسيا لحضور محادثات جدة. وقال فولوديمير زيلينسكي، إنه يأمل أن تمهد القمة التي ستعقد في نهاية الأسبوع الطريق لعقد قمة سلام روسية أوكرانية هذا الخريف.

 

أخبار أخرى…

السعودية: خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 34 قاضيًا في ديوان المظالم

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرًا ملكيًا بترقية 34 قاضيًا بديوان المظالم، وفقا لما ذكرته واس.

وقال رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الدكتور خالد بن محمد اليوسف: الأمر الملكي الكريم تضمن ترقية قاضيين إلى درجة رئيس محكمة استئناف، واثني عشر قاضيًا إلى درجة رئيس محكمة/ أ، وثمانية قضاة إلى درجة وكيل محكمة/أ ، إضافة إلى ترقية عشرة قضاة إلى درجة وكيل محكمة/ب، وملازمين قضائيين إلى درجة قاضي/ج.

وأكد أن هذا الأمر الملكى يؤكد حرص القيادة على كل ما من شأنه دعم مرفق القضاء الإداري بالكفاءات القضائية لتطوير أدائه وسير العمل به، ويحقق الجودة والكفاءة في جميع أعماله.

وأضاف قائلا: ذلك يتأتى بتوجيه واهتمام من قِبل خادم الحرمين الشريفين والأمير محمد بن سلمان ولى العهد رئيس مجلس الوزراء وما يوليانه من عناية بمرفق القضاء الإدارى وديوان المظالم سعيًا لصيانة الحقوق ورد المظالم.

أخبار أخرى…

خادم الحرمين الشريفين يبعث رسالة شفهية لرئيس جمهورية الصومال

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رسالة شفهية إلى  الرئيس الدكتور حسن شيخ محمود، رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز التعاون المشترك.

وقام بنقل الرسالة معالي المستشار بالديوان الملكي الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز قطان، خلال استقبال فخامة الرئيس محمود له في العاصمة مقديشو.