رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا اليوم الجمعة 4 أغسطس 2023

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الليبية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة على المناطق الغربية اليوم الجمعة.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز، انكسار موجة الحر بدءا من الغد على مناطق الشمال الغربي، مع تكاثر السحب من حين إلى آخر.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية اليوم، وتتكاثر السحب غدا مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، خاصة على المناطق الجبلية، تصحبها خلايا رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى متغيرة الاتجاه، معتدلة إلى خفيفة السرعة، وتتحول غدا إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و41 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا على معظم المناطق.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد
السماء صافية إلى قليلة السحب على بعض مناطق الجبل الأخضر وطبرق، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و34 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا غدا على مناطق الخليج.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب على غات، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتحول مساء الغد على غدامس والحمادة إلى شمالية شرقية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 41 و45 درجة مئوية.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 40 و43 درجة مئوية.

أخبار أخرى…

 

البرلمان العربي: لابد من إنجاز الاستحقاقات الانتخابية التشريعية والرئاسية الليبية

استقبل عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، اليوم الخميس، السفير عبد المطلب أدريس ثابت المندوب الدائم لليبيا لدى جامعة الدول العربية، وذلك بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي ،حيث تم التباحث حول ابرز المستجدات على الساحة الليبية.

وخلال اللقاء أكد العسومي حرص البرلمان العربي على دعم وتعزيز أواصر التعاون مع الدولة الليبية بما يحقق تطلعات الشعب الليبي في الاستقرار والتنمية، داعيا إلى ضرورة المضي قدما نحو إنجاز الاستحقاقات الانتخابية الرئاسية والتشريعية وتجاوز هذه المرحلة الاستثنائية والعبور نحو مرحلة أكثر استقرارا.

وشدد العسومي على موقف البرلمان العربي الداعم لوحدة ليبيا والمحافظة على سيادتها ووحدة أراضيها وعدم التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية، مثمنا الجهود التي تبذلها الدول العربية في هذا الشأن وسعيها الحثيث نحو تسوية الأزمة الليبية عبر مسارات الحل السياسي.