رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نيوكاسل يونايتد يضم لاعب تشيلسي الإنجليزي

نشر
الأمصار

توصلت إدارة نيوكاسل إلى اتفاق نهائي مع نظيرتها في ساوثهامبتون، من أجل ضم ظهيره الأيمن.

ووقع تينو ليفرامينتو (20 عاما) مع ساوثهامبتون، قادما من صفوف تشيلسي في صيف 2021، مقابل 5 ملايين إسترليني.

وعانى ليفرامينتو من قطع في الرباط الصليبي أبريل/نيسان 2022، وهي الإصابة التي أنهت موسمه المميز، قبل أن يعود بعد غياب 392 يوما أمام برايتون على ملعب أميكس الموسم الماضي، وهو نفس الملعب الذي تعرض للإصابة عليه.

ومن المنتظر أن يصبح ليفرامينتو الصفقة الثالثة لنيوكاسل هذا الصيف، بعد ضم ساندرو تونالي من ميلان مقابل 55 مليون إسترليني، إضافة إلى التعاقد مع هارفي بارنيس من ليستر سيتي مقابل 39 مليون إسترليني.

وأشار الصحفي فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، إلى حصول ساوثهامبتون على ما أراده وهو 35 مليون إسترليني إلى جانب الإضافات.

وأوضح فابريزيو، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "تم حجز موعد للكشف الطبي للاعب، كما تم الموافقة على توقيع عقد طويل الأمد معه".

وفرض التعادل الإيجابي 1 / 1 نفسه على لقاء تشيلسي الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما بالولايات المتحدة الأمريكية، صباح اليوم الخميس بتوقيت جرينتش، استعدادًا لانطلاق الموسم الكروي الجديد. 

ورغم سيطرة تشيلسي على معظم مجريات المباراة، التي أقيمت بملعب (سولدير فيلد) في شيكاغو الأمريكية، إلا أن دورتموند افتتح التسجيل بواسطة ماريوس فولف في الدقيقة 80.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بفوز دورتموند، إلا أن ماسون بورستو أدرك التعادل لتشيلسي في الدقيقة 89.

ويعد هذا هو اللقاء الثالث بين الفريقين هذا العام، بعدما سبق أن التقيا بدور الـ16 في النسخة الماضية لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث فاز دورتموند 1 / صفر في لقاء الذهاب الذي أقيم بملعبه في فبراير الماضي، قبل أن يتغلب تشيلسي 2 / صفر على نظيره الألماني في لقاء الإياب الذي جرى بالعاصمة البريطانية لندن في مارس الماضي، ليظفر بورقة الترشح لدور الثمانية في المسابقة القارية، التي توج بها مانشستر سيتي الإنجليزي في النهاية.

وكانت هذه هي المباراة الودية السادسة التي يخوضها دورتموند استعدادا لانطلاق الموسم الجديد، حيث بدأ سلسلة لقاءاته بالفوز 7 / صفر على فيستفاليا راينيرن الألماني، و3 / 2 على روت - فاي أوبرهاوزن يومي 12 و19 يوليو الماضي.

وفاز دورتموند 2 / 1 على روت-فايس اريفيت في 22 يوليو الماضي، قبل أن يسافر للولايات المتحدة الأمريكية لخوض 3 لقاءات ودية أخرى.

وفاز الفريق الألماني 6 / صفر على سان دييجو لويال الأمريكي، يوم الجمعة الماضي، قبل أن يتغلب 2 / 1 على مانشستر يونايتد الإنجليزي، يوم الاثنين الماضي.