رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الجنوبية تتخذ إجراءات عاجلة بعد ارتفاع درجات الحرارة لمستويات خطيرة

نشر
الأمصار

كثفت وزارة الداخلية في كوريا الجنوبية استجابتها للطوارئ إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، اليوم الخميس، حيث استمرت موجة الحر في دفع درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد إلى مستويات خطيرة.

وذكرت وكالة يونهاب للأنباء، أنه تم الإعلان عن المستوى 2 على مقياس من 3 طبقات بعد أن قال المقر المركزي للكوارث والسلامة إنه يتوقع ارتفاع درجات الحرارة فوق 35 درجة مئوية في المزيد من المناطق في الأيام الثلاثة المقبلة.

وقالت وزارة الداخلية الكورية الجنوبية، أيضا إنها ستخصص ما يعادل 4.6 مليون دولار للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، حيث سيذهب معظمها إلى مقاطعة جولا الشمالية، التي تستضيف حدثا كشفيا عالميا.

وتم نقل أكثر من 100 شخص إلى المستشفى خلال حفل افتتاح المخيم الكشفي العالمي الـ 25 أمس الأربعاء بعد تعرضهم لمرض مرتبط بالحرارة.

وبحسب ما ورد، ارتفع عدد المرضى الذين عولجوا من الأمراض المرتبطة بالحرارة منذ أواخر مايو إلى 1,385 يوم الأربعاء.
وقالت الوكالة الوطنية لمكافحة الأمراض إن هناك 23 حالة وفاة مرتبطة بالحرارة، مشيرة إلي أن “الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما هم الأكثر تضررا”.

أخبار أخرى…. 

إصابة 13 شخص في حادث طعن بكوريا الجنوبية

الأمصار

أعلنت شرطة كوريا الجنوبية، الخميس، عن إصابة 13 شخصا في حادث طعن بالقرب من العاصمة سول، وذلك حسبما أفاد موقع سكاى نيوز في شريط عاجل.

وكان قد لقى رجل مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون، فى هجوم بسكين قام به شخص قرب محطة مترو أنفاق سيليم فى جنوب غربى العاصمة الكورية الجنوبية سول.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن الرجل استخدم سلاحا بالقرب من المخرج 4 لمحطة مترو الأنفاق حوالي الساعة 2 ظهرا بالتوقيت المحلي (الساعة 05:00 بتوقيت جرينتش)، مما أسفر عن مقتل رجل في العشرينات من عمره، فيما نُقل ثلاثة جرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج، أحدهم إصابته خطيرة تهدد حياته، بحسب ما ورد.

وألقت الشرطة القبض على رجل في الثلاثينيات من العمر بعد فترة وجيزة في مكان الحادث كمشتبه به، ويجري التحقيق حاليا لتحديد الدافع وراء الجريمة والعلاقة بين المشتبه به والضحايا.

وتم نشر أفراد الشرطة في مكان الحادث بناء على مكالمة طوارئ تفيد بأن "شخصا ما طعن الناس وهرب".