رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يفوز على المصري البورسعيدي ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر

نشر
الأمصار

تخطى الأهلي عقبة منافسه المصري البورسعيدي بفوز مثير بنتيجة 2-1 مساء اليوم الخميس على ملعب (برج العرب) بالإسكندرية في ختام منافسات ربع نهائي كأس مصر.

تقدم مروان حمدي لصالح المصري في الدقيقة 90+4 ولكن الأهلي تعادل بضربة جزاء سجلها التونسي علي معلول في الدقيقة 90+10 وأحرز الجزائري أحمد قندوسي في الدقيقة 117 بعدما امتد اللقاء للوقت الإضافي.

وصعد الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر إلى نصف النهائي ليضرب موعدا مع إنبي في حملته للدفاع عن لقب كأس مصر بينما ودع المصري في أول مباراة لمدربه الجديد علي ماهر الذي تعرض للطرد.

شهدت المباراة جدلا تحكيميا بعد اعتراضات لاعبي المصري ضد قرار الحكم عبد العزيز السيد باحتساب ضربة جزاء للأهلي وسجل منها الفريق الأحمر هدف التعادل.

واصل المصري محاولات وأرسل الجلاصي كرة طولية أبعدها الشناوي ، وسنحت محاولة من كرة عرضية للأهلي أبعدها دفاع المصري ثم تسديدة من كهربا بلا خطورة ورد المصري بتصويبة علت العارضة من إسلام عطية.

سدد رامي ربيعة فوق العارضة ، وأمسك الشناوي كرة طولية خطيرة من حسن علي وحاول بيرسي تاو بلا خطورة.. وسدد مروان عطية بعيدا عن مرمى المصري وخرج الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

بدأ الشوط الثاني بهجمة خطيرة للمصري عن طريق مروان حمدي ، ورد أفشة بتصويبة مرت بجوار القائم ونشط الأهلي هجوميا في الشوط الثاني مع كرة عرضية من معلول بلا خطورة ثم تصويبة طائشة من جانب أفشة.

دفع الأهلي بالثنائي أحمد عبد القادر وأحمد قندوسي على حساب كهربا وديانج ، وسدد قندوسي تصويبة قوية أبعدها محمود جاد وتحولت إلى ركنية ولكنها مرت بدون خطورة.

ضاعت فرصة خطيرة من بيرسي تاو بينما تصدى الشناوي لانفراد من مروان حمدي ، وشارك طاهر محمد طاهر على حساب خالد عبد الفتاح الذي غادر للإصابة في الكتف.

أحرز مروان حمدي هدفا ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل وهو ما أكده حكم الفيديو ، وسجل مروان حمدي هدفا من رأسية في الدقيقة 90+4 حولها في مرمى محمد الشناوي.

وحصل الأهلي بعدها على ضربة جزاء بعد سقوط حسين الشحات في منطقة الجزاء واحتسبها الحكم عبد العزيز السيد ضربة جزاء وسط اعتراضات بورسعيدية ، وسجل علي معلول هدف التعادل في الدقيقة 90+10 وخرج اللقاء في الوقت الأصلي بالتعادل.

أمسك محمود جاد تصويبة من أحمد عبد القادر مع محاولة من جانب حسين الشحات وسقوط في منطقة الجزاء ولكن الحكم أكد عدم وجود مخالفة وخرج الشوط الإضافي الأول بالتعادل.

الأهلي نجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 107 عن طريق الجزائري أحمد قندوسي الذي سدد بقوة في مرمى الحارس محمود جاد ، وشارك أحمد نبيل (كوكا) في صفوف الأهلي على حساب مروان عطية كما دفع الفريق الأحمر باللاعب كريم الدبيس بدلا من علي معلول بسبب الإصابة.