رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشباب السعودي يفوز على الاتحاد المنستيري ويتأهل لربع نهائي البطولة العربية

نشر
الأمصار

تجاوز الشباب السعودي نظيره الاتحاد المنستيري التونسي بنتيجة 1_0 في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة لكأس الملك سلمان للأندية الأبطال.

ويعود الفضل في تحقيق الفوز للشباب السعودي أمام الاتحاد المنستيري إلى نجم الليوث وقائده الأرجنتيني إيفر بانيجا الذي سجل هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء نفذها بمهارة بالدقيقة 26.

ليرفع الشباب السعودي رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة ويتأهل لملاقاة الوحدة الإماراتي في ربع نهائي البطولة، فيما تكبد الاتحاد المنستيري خسارته الثالثة تواليا وودع البطولة برصيد خالي من النقاط.

سيطر فريق الشباب السعودي على الكرة في الدقائق الأولى، وحاول هجوميا لتسجيل هدفا مبكرا ولكن الدفاع وحارس الاتحاد المنستيري تصدوا لها.

وتواصلت المحاولات الهجومية للشباب ولكن ظل الاتحاد المنستيري صامدا أمامه.

قبل أن تحمل الدقيقة 25، ركلة جزاء احتسبها الحكم للاعب الشباب حسين الصبياني بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء، لينفذها المتخصص الأرجنتيني إيفر بانيجا بمهارة على يسار الحارس، مسجلا هدف المبادرة لليوث بالدقيقة 26.

وحاول فريق الاتحاد المنستيري العودة بالنتيجة بتسديدة قوية  بالدقيقة 33 من فرات سلطاني من داخل منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم.

وكاد بانيجا يضيف هدف ثاني للشباب بالدقيقة 39 بعدما تابع عرضية متقنة من فواز الصقور داخل منطقة الجزاء برأسية قوية لكن الحارس أبعدها وأكملها من بعده المدافع خارج منطقة الخطورة.

ولم تشهد الدقائق المتبقية أي جديد، ليحسم الشباب السعودي الشوط الأول لصالحه أمام الاتحاد المنستيري بنتيجة 1_0.

أجرى كايزر مدرب الشباب تبديلا بدخول نادر الشراري وخروج حسين القحطاني.

وواصل فريق الشباب سيطرته الكبيرة على الكرة، ولكن دون خطورة هجومية كبيرة على مرمى الاتحاد المنستيري.

وكاد هتان باهبري يضيف هدف ثان للشباب بالدقيقة 55 ولكن تسديدته من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس.

وحضرت محاولات الشباب الهجومية لتسجيل هدف ثان ولكن دفاع الاتحاد المنستيري والحارس كانوا في الموعد.

وزج مدرب الاتحاد المنستيري باللاعب أجبوكي في الملعب وأخرج ياسين الوالي بالدقيقة 66.

حاول الاتحاد المنستيري عبر سلاح التسديدات من مسافات بعيدة وكذلك اختراق الدفاعات الشبابية لكن لم تنجح وحافظ الدفاع والحارس على المرمى الشبابي، ليظل التفوق شبابي بنتيجة 1_0.

وسنحت للاتحاد المنستيري فرصة لتعديل النتيجة بالدقيقة 83 من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء نفذها إدريس المحيرصي بشكل مميز لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس الشبابي.