رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فهد الكبيسي يغني باللهجة المصرية لأول مرة

نشر
الأمصار

أعلن المطرب القطري فهد الكبيسي الغناء باللهجة المصرية لأول مرة، بعد نجاحه الكبير مع الجمهور المصي  بلهجته الخليجية، لكن هذه الخطوة حبا وتقديرا لجمهوره، ليقدم فى أولى تجاربه المصرية أغنية "مصلحتك" من كلمات أحمد على موسى، وألحان زعيم، وتوزيع جلال حمداوى.

الأغنية تنتمى إلى الأغاني الاجتماعية، ومن خلالها يوجه رسالة لكل الأشخاص الوصوليين والأنانيين، الذين يبخلون بمشاعرهم ويرون أن الحب هدف لتحقيق مصالحهم.

وصرح فهد سبب قبوله تقديم أغنية "مصلحتك" قائلا: موضوع  الأغنية غير تقليدى، لذا وافقت على الفور على تقديمها، والوصول بها إلى الجمهور المصرى الذى يعشق الأغانى الدرامية.

 

وأكد فهد أنه سيقدم العديد من الأغانى باللهجة المصرية، لتكون جواز مروره إلى جميع الجمهور بالوطن العربى، الذى يتفاعل مع اللهجة المصرية القريبة إلى وجدان الجماهير.

وأضاف: أثق فى ذوق الجمهور المصرى، ومتأكد أنه سيعجب بالأغنية لأن موضوعها جديد وقوى، ويمس الكثير من القلوب التى تتألم من الأشخاص الذين لا يرون إلا مصلحتهم دائما.

وقال فهد إن الأغنية ستصور في القاهرة بشكل عالمي بأحدث التقنيات، معبرا عن سعادته بالغناء فى باحتفالات نصر أكتوبر العام الماضى، لافتا: شرف كبير لي أن أغني فى احتفالات نصر أكتوبر أمام الرئيس السيسى.

جدير بالذكر أن فهد شارك العام الماضي في احتفالات مصر بذكرى نصر أكتوبر، وقدم فقرة غنائية ضمن أوبريت "لمتنا" أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما شارك نجوم العالم فى الغناء بكأس العالم الأخير، ومن المطربين الشباب الذى حقق شعبية كبيرة خلال الفترة الماضية فى الخليج.

أقرأ أيضا…

مدحت صالح وريهام عبد الحكيم فى سهرة طربية بمهرجان العلمين الجديدة الليلة

الأمصار

يحيى النجم مدحت صالح حفلا غنائيا ضخما الليلة فى مدينة العلمين الجديدة، ضمن فعاليات مهرجان العلمين فى دورته الأولى، وتشاركه الحفل الفنانة ريهام عبد الحكيم، ليقدم الثنائى سهرة طربية لأغانى الزمن الجميل، تتناسب مع أجواء الصيف.

يذكر أن مهرجان العلمين الجديدة الحدث الترفيهي الأكبر في الشرق الأوسط شهد منذ بداية فعالياته يوم الخميس 13 يوليو الماضي، عدد كبير من الفعاليات الترفيهية الفنية والرياضية، وتستمر تلك الفعاليات طوال موسم الصيف؛ ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

كما يشهد الأسبوع الحالى بمهرجان العلمين الجديدة مشاركة عدد من نجوم الثمانينيات والتسعينيات لإضفاء أجواء مختلفة على المهرجان، فبعد حفل مدحت صالح، الجمهور على موعد مع سهرة غنائية أخرى غدا الجمعة مع نجمي التسعينيات محمد منير وحميد الشاعري، اللذان يعيدان بهذا الحفل بريق حفلات التسعينيات، حيث يقدما خلال الحفل باقة مميزة ومتنوعة من أغانيهم الجديدة والقديمة التي تتناسب مع أجواء الصيف، كما تحيي النجمة إليسا والنجم تامر عاشور حفلا غنائيا آخر يوم السبت المقبل.

ويضم المهرجان الذى يستقبل مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربى العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، إلى جانب معارض وعروض ترفيهية فى أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة، حيث يشارك فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة بأحداث المهرجان الرياضية، بالإضافة إلى حفلات غنائية تاريخية لأبرز الفنانين من الوطن العربى وعلى المستوى الدولى.

الفاعليات الفنية 

بدأت الفعاليات الفنية بحفل كامل العدد للنجم تامر حسني، الذي يقدم خلاله عدد كبير من أغانيه وسط هتافات الجمهور، فضلا عن قيامه بالظهور أمام جمهور طائرا في الهواء تزامنا مع عرض فيلمه الجديد "تاج"، بالإضافة إلى حفلات غنائية للنجوم نانسي عجرم وراغب علامة الأسبوع الماضي، إذ حرص "علامة" على توجيه الشكر إلى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بعد نجاح حفله بالعلمين قائلا: "بشكر الشركة المتحدة على مجهودهم في المهرجان ويسعدني أن أكون وسط جمهوري"،  وحفل ضخم للفنان أحمد سعد.

كما تشهد الفعاليات الفنية أيضا خلال الفترة المقبلة حفل غنائي يجمع كارول سماحة وبهاء سلطان يوم 10 أغسطس الجاري، وحفل للموسيقار الكبير عمر خيرت في نفس اليوم، بالإضافة إلى حفل للرابر العالمي راس يوم 25 أغسطس الجاري، إضافة إلى عرض أزياء لـ"مايكل سينكو"، كما تشهد الفعاليات فى آخر أيام مهرجان العلمين الجديدة انطلاق حفل Al Alamein Awards، لتكريم أفضل المبدعين في الوطن العربي، وتتويج الفائزين في الموسم.

وشهدت الفعاليات أيضا بطولة لكرة القدم الشاطئية شارك بها أكثر من 40 نجما من نجوم الرياضة على المستوى المحلي والأجنبي، فضلا عن سباق" تراياثلون"، مكون من 3 رياضات "السباحة - ركوب الدراجات - الجري" وجميعها ألعاب أوليمبية، وإقامة بطولة دولية للبادل، وعروض للطائرات RC، وبطولة دولية للكرة الشاطئية، وسباق للسيارات، وتحدي جيت سكي JET SKIS CHALLENGE، فضلا عن إقامة البطولة العربية للجودوعلى هامش أحداث المهرجان.