رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان العراقي يعقد جلسته برئاسة الحلبوسي

نشر
البرلمان العراقي
البرلمان العراقي

عقد مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، جلسته برئاسة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان، أن "رئيس البرلمان، محمد الحلبوسي، افتتح أعمال الجلسة رقم (7)، من الدورة الانتخابية الخامسة، السنـة التشريعية الثانية، الفصل التشريعي الثاني".

أخبار أخرى..

ومن جهة أخرى، أشاد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب مؤيد اللامي، بالجهود الفاعلة والمتميزة التي تنهض بها وزارة الموارد المائية من خلال العمل الجاد والمخلص في إدارة الموارد المائية ومواجهة شحة المياه.

جاء ذلك خلال لقاء نقيب الصحفيين مؤيد اللامي ظهر اليوم مع وزير الموارد المائية عون ذياب، والذي استعرض إجراءات الوزارة في ردم ما يقرب من ألفي بحيرة اسماك غير نظامية بهدف توفير المياه ومنع التجاوز عليها وكذلك الإعمال الجارية من اجل إعادة إنعاش الأهوار.

وأكد نقيب الصحفيين، أن الوزارة نجحت في مواجهة أزمة المياه رغم قلة الاطلاقات المائية لهذه السنة.

وأعلن نقيب الصحفيين عن استعداد النقابة لدعم جهود الوزارة في إجراءاتها المتمثلة بإدارة الموارد المائية في العراق.

من جانبه أشاد وزير الموارد المائية بالدور الفاعل والمتميز لنقابة الصحفيين ومكانتها المتميزة محليا وعربيا ودوليا مثمنا جهود نقيب الصحفيين في اعلاء شأن الصحافة العراقية من خلال رئاسته لاتحاد الصحفيين العرب.

أخبار أخرى..

وجّه البنك المركزي العراقي، اليوم الخميس، المصارف المجازة بزيادة رؤوس أموالها.

وجاء في كتاب لنائب محافظ البنك المركزي عمار حمد خلف، أنه "استناداً الى قرار مجلس إدارة هذا البنك، تقرر زيادة رأس مال المصارف الى ما لا يقل عن 400 مليار دينار عراقي خلال مدة أقصاها 2024/12/31، بواقع ثلاث دفعات، على ان لا تقل كل دفعة عن 50 مليار دينار عراقي وللمصرف إجراء الزيادة بدفعة واحدة خلال مدة أقصاها 2023/12/31".

وأضاف، أن "على المصارف زيادة رأس المال التشغيلي لفروع المصارف الأجنبية بما لا يقل عن 60% من رأس المال التشغيلي خلال مدة أقصاها 2023/12/31"، مبينا أنه "في حال عدم التزام المصارف بما ورد أعلاه تبادر بالاندماج أو تخضع للاستحواذ أو التصفية".