رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تطلق برنامج "طاقات واعدة" لدعم احتياجات قطاع الطاقة

نشر
الأمصار

 أعلنت وزارة الطاقة السعودية، اليوم الخميس، عن إطلاقها برنامج "طاقات واعدة"، الذي يستهدف استقطاب الطاقات الوطنية الشابة؛ وذلك بهدف إعداد هذه الطاقات، وتزويدها بالمهارات اللازمة لتعزيز معرفتها العلمية، وبناء خبراتها العملية، وتهيئة خريجي البرنامج للتدرج في تخصصاتٍ مختلفةٍ ومسارات وظيفية متخصصة تدعم أعمال قطاع الطاقة, وذلك تماشياً مع مستهدفات رؤية "السعودية 2030".

وبيّنت الوزارة، في بيان لها، أن برنامج "طاقات واعدة" يركز على التخصصات الهندسية والتقنيّة، بالإضافة إلى التخصصات الإداريّة، ويعمل على دعم وتعزيز الكفاءات الوطنية الشابة المؤهلة من الجنسين التي يزخر بها قطاع الطاقة في المملكة، وذلك من خلال استقطاب حديثي التخرج في التخصصات المطلوبة، وتنمية مواهبهم وتحفيزهم للحصول على شهادات احترافية ومهنية متخصصة، من خلال توفير فرص تدريبية متميزة، بالتعاون مع أفضل الجهات الوطنية والعالمية.

وأضافت الوزارة، أن البرنامج يعمل على استثمار الكفاءات الشابة، وتدريبها على رأس العمل، في مسارات تخصصية تخدم مختلف مكونات القطاع، بحيث يُعزز البرنامج كفاءة حديثي التخرج لتتوافق مع احتياجات سوق العمل الوطنية والعالمية.

أخبار أخرى..

هبوط معاكس.. أسعار الذهب في السعودية الأربعاء 2 أغسطس 2023

هبط سعر الذهب في السعودية اليوم الأربعاء، على نحو يغاير الارتفاع العالمي للأسعار الدولية للمعدن النفيس، على خلفية تراجع الدولار.

ويعتمد سعر الذهب في السعودية على مجموعة من العوامل الحاكمة في السوق أبرزها سعر المصنعية على كل غرام من الذهب، كذلك نوع الذهب ومصدره والعلامة التجارية للمنتجات سواء مشغولات أو سبائك.

سعر الذهب في السعودية

سجل سعر الذهب في السعودية عيار 24، نحو 234.86 (62.63 دولار) بحسب منصة "goldprice.

كما سجل سعر غرام الذهب في السعودية عيار 21 نحو 205.50 ريال (54.80 دولار)

وسجل سعر غرام الذهب عيار 18 اليوم في السعودية حوالي 176.15 ريال (46.97 دولار).
أسعار الذهب اليوم في السعودية مع المصنعية

وبلغ متوسط سعر شراء الذهب الجديد مع المصنعية في السعودية حوالي 251.89 ريال لعيار 22 فيما بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 نحو 242.49 ريال، وبلغ متوسط سعر شراء غرام الذهب الجديد في السعودية اليوم من عيار 18 نحو 236.04 ريال.