رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال يعتقل 26 فلسطينيًا بالضفة الغربية 

نشر
اعتقالات الاحتلال
اعتقالات الاحتلال للفلسطينيين

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة دهم واقتحامات و اعتقالات واسعة في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة، طالت 26 فلسطينيا بينهم أسرى محررون، فيما اندلعت اشتباكات ومواجهات في بعض المناطق خاصة في محافظتي جنين ونابلس.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 26 فلسطينيا من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

وتركزت الاقتحامات والاعتقالات في محافظات الخليل، ونابلس، وجنين، وقلقيلية، حيث اقتحمت قوات الاحتلال عشرات المنازل وعاثت بها خرابا، إذ أخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

وفي بينت لحم، اقتلعت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، عشرات أشتال الزيتون، في بلدة بتير غرب المدينة.

وأفاد الناشط في مجال مقاومة الجدار والاستيطان في بتير القيسي، بأن قوات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت منطقة "الضبعة" شرق البلدة، وشرعت بتجريف قطعة أرض تبلغ مساحتها نحو 4 دونمات، واقتلعت عشرات أشتال الزيتون منها.

وأشار إلى أن تلك المنطقة تتعرض منذ فترة لهجمة استيطانية شرسة، تتمثل في تجريف مساحات من أراضيها، واقتلاع الأشجار، ونصب منازل متنقلة للمستوطنين، إضافة إلى منع أصحاب الأرض من الوصول إليها.

أخبار أخرى..

أصيب صياد فلسطيني وتضرر عدد من قوارب الصيادين جراء اعتداء زوارق الاحتلال الإسرائيلي في بحر منطقة الواحة غرب غزة.

وقالت لجان توثيق انتهاكات الاحتلال بحق صيادي قطاع غزة، إن زوارق الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمطاطي تجاه قوارب الصيادين في بحر الواحة غرب غزة، ما أسفر عن إصابة أحد الصيادين وتضرر عدد من قوارب الصيادين.

أخبار أخرى..

نفى مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، مساء الأربعاء، ما يتم تداوله عن إرسال الحكومة مذكرة احتجاج لقطر في أعقاب موافقتها المساهمة في تشغيل المولد الرابع بغزة.

وقال مكتب اشتيه، إن ما يثار عبر مواقع التواصل وبعض المواقع الإلكترونية حول مذكرة مرسلة لقطر غير صحيح.

وكانت مواقع نشرت خبراً بانه الحكومة الفلسطينية أرسلت مذكرة احتجاج لقطر عقب مساهمتها بتشغيل المولد الرابع في محطة توليد الطاقة في غزة، وهو ما نفاه مكتب اشتية.

وسبق أن أعلن رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء والمدير التنفيذي العام لتوليد الكهرباء في قطاع غزة المهندس وليد سعد صايل، أنهم تبلغوا رسمياً بتشغيل المولد الرابع في محطة التوليد.

ولفت إلى أن تشغيل المولد الرابع سيكون بشكل دائم وليس لفترة محدة، مبيناً "أن هناك موافقة لتمويل تشغيل المولدات الأربعة لفترة غير محددة).

أخبار أخرى..

إدانه قطرية لاقتحام المسجد الأقصى تحت حماية الاحتلال.

أدانت دولة قطر بأشد العبارات اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي، ومئات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، وقيامهم بأداء طقوس تلمودية في باحاته، تحت حماية سلطات الاحتلال، وتعتبره انتهاكاً سافراً للقانون الدولي، والوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس المحتلة.

يذكر أن مستوطنون إسرائيليون، قد اقتحموا المسجد الأقصى، تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في باحات الأقصى، وتلقَّوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدَّوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية منه.

واحتجزت شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب الأقصى، هويات المصلين من الشباب والفتيات، قبل السماح لهم بالدخول إليه.