رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميسي يقود إنتر ميامي لثمن نهائي كأس الدوري الأمريكي

نشر
ميسي
ميسي

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسى فريق إنتر ميامي الأمريكي، إلى ثمن نهائي كأس الدوري الأمريكي في موسمه الحالي، بعدما حقق الفوز فى "ديربى" فلوريدا على أورلاندو بنتيجة 3-1 فى دور الـ32 للمسابقة.

إنتر ميامى ضد أورلاندو سيتى

ورفع ميسى رصيده منذ انتقاله من باريس سان جرمان الفرنسى لإنتر ميامى إلى 5 أهداف فى 3 مباريات بقميص فريقه الجديد الذى حقق انتصاره الثالث تواليًا في كأس الرابطتين الأمريكية والمكسيكية، بعدما فشل فى الفوز فى سلسلة من 11 مباراة في الدوري الأمريكى.

ويواجه إنتر ميامى منافسه إف سى دالاس فى تكساس فى ثمن النهائى الأحد المقبل.

ميسي 

أهداف إنتر ميامى ضد أورلاندو سيتى

افتتح ميسى التسجيل بعد 7 دقائق من صافرة بداية المباراة التى تأخرت 95 دقيقة بسبب عاصفة رعدية، بعد تمريرة من الفنلندى روبرت تايلور داخل منطقة الجزاء، فروض الكرة على صدره وسددها مباشرة فى المرمى.

وأدرك أورلاندو التعادل بعدما تابع الأوروجوياني سيزار أراوخو من حدود منطقة الجزاء في الشباك تسديدة لزميله الكولومبي إيفان أنغولا صدها الحارس درايك كالندر فى الدقيقة 17.

واستعاد إنتر ميامي زمام المبادرة بفضل ركلة جزاء حصل عليها وترجمها الفنزويلي جوزيف مارتينيس بنجاح فى الدقيقة51)، قبل أن يقدم الأخير تمريرة الهدف الثاني لميسي الذي تابعها على الطاير من مسافة قريبة فى الدقيقة 72.

دفع الأرجنتيني خيراردو مارتينو مدرب إنتر ميامي بالوافد الجديد الإسباني جوردي ألبا في الدقيقة 64، بعدما وصل إلى فلوريدا أخيرا للانضمام إلى زميليه السابقين في برشلونة الإسباني النجم ميسي وسيرجيو بوسكيتس.

ميسي 

في سياق متصل، حرص نجم كرة القدم الأرجنتينة ليونيل ميسي، مهاجم إنتر ميامي الأمريكي، على تكريم مواطنه الراحل دييجو أراماندو مارادونا بطريقة الخاصة، من خلال الظهور بالقميص الذي كان يرتديه مارادونا عندما سجل هدفه الأخير لمنتخب بلاده.

وظهر ميسي، البالغ من العمر 35 عاما، فى مقطع فيديو مرتدياً قميص مارادونا ويعود لمونديال 1994، وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطاني.

وسجل مارادونا هدفا في مرمى اليونان في نهائيات كأس العالم 1994 - التي أقيمت في الولايات المتحدة - قبل طرده من البطولة بعدما ثبت إصابته بالإيفيدرين.

ميسي، صاحب الرقم 10 الحالي لمنتخب بلاده، دفع الأرجنتين إلى الفوز بكأس العالم بنفسه في عام 2022 وبتألق البطولة، أثبت نفسه في نفس فئة مارادونا في موطنه.

علاوة على ذلك، يقيم ميسي الآن في الولايات المتحدة مع إنتر ميامي والولايات المتحدة هي مضيفة مشاركة لكأس العالم 2026 إلى جانب المكسيك وكندا.

ثم سجل هدفين في أول 22 دقيقة ليقود ميامي للفوز على أتلانتا يونايتد 4-0 يوم الثلاثاء، عاد ميسي وفريقه الجديد إلى اللعب مساء الأربعاء ضد غريمه في فلوريدا أورلاندو.