رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد الليبية: استقرار في درجات الحرارة والعظمى 35 درجة

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا استقرار درجات الحرارة في معدلاتها على أغلب المناطق مع رطوبة عالية على الساحل.

حالة الطقس المتوقعة على المناطق الليبية:

أفاد المركز أن مناطق راس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة تكون السماء صافية وتتكاثر السحب تدريجياً من مساء يوم الجمعة ، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة العظمى تتراوح مابين (32–35) درجة مئوية على المناطق الساحلية، وما بين (36-40)مْ على الدواخل، وتسجل زيادة يوم الجمعة.

أما مناطق الخليج سهل بنغازي حتى أمساعد تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب ، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة ، ودرجات الحرارة العظمى تتراوح مابين (31-35)مْ.

وتكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب الجفرة- سبها-غـات -غدامس- الحمادة ،والرياح: شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة العظمى تتراوح مابين (38-42)مْ، وتسجل في غدامس (44)م.

أما مناطق الواحات - السرير- تازربو- الكفرة تكون السماء صافية ، والرياح شمالية فشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة العظمى تتراوح مابين (40-42)مْ.

 

أخبار أخرى…

رئيس البرلمان الليبي يلتقي المبعوث الأممي

التقى رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، بمكتبه في مدينة القبة، بالمبعوث الأممي إلى ليبيا، عبدالله باتيلي.

يأتي اللقاء بعد أن طالب البرلمان الليبي بعدم التدخل في شؤون البلاد، وانتقد تجاوز المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة صلاحياته.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، عبدالله بليحق، إن اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية في البلاد، لا سيما المتعلقة بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وفي مقدمتها ما توصلت إليه اللجنة المشتركة لإعداد القوانين الانتخابية «6+6».

وبحسب المتحدث، أكد صالح على ضرورة تشكيل حكومة موحدة في البلاد، مهمتها الأساسية إجراء الانتخابات وفقًا لإرادة الشعب الليبي، كما أكد على ضرورة أخذ المعلومات الخاصة بمجلس النواب من مصادرها الرسمية.

وفي وقت سابق، استنكرت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي بيان بعثة الأمم المتحدة حول مدى التوافق في مجلس النواب ومجلس الدولة بخصوص خارطة الطريق لاختيار الحكومة الجديدة والانتخابات.