رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير النقل العراقي يوضح أبرز مميزات طائرات بوينغ 737 ماكس

نشر
وزير النقل العراقي
وزير النقل العراقي

أعلن وزير النقل العراقي رزاق محيبس، اليوم الأربعاء، أبرز مميزات طائرات بوينغ 737 ماكس التي وصلت اثنتين منها للبلاد، فيما أشار إلى أن ذلك يأتي ضمن صفقة لشراء 16 طائرة من هذا النوع.

وقال وزير النقل رزاق محيبس في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع):" نبارك للشعب العراقي والحكومة والخطوط الجوية العراقية، وصول طائرتين حديثتين نوع بوينغ 737 ماكس، وهي من الطائرات المتطورة جداً"، مبينا، أنه" بوصول الطائرتين فإننا جهزنا الأسطول العراقي بطائرات حديثة".

وأضاف، أن" الطائرتين تحتويان على خدمات كبيرة بمقدمتها خدمة الإنترنت والسرعة وكذلك قلة الضوضاء وزيادة في الأوكسجين وغيرها من الخدمات التي سوف تقدم للمسافر العراقي بشكل عام".

وتابع، أن" هذا الإنجاز يأتي ضمن البرنامج الحكومي لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني"، لافتا إلى، أن" 6 طائرات قد وصلت من أصل 16 نوع بوينغ 737 ماكس، و سنستلم الطائرات الأخرى خلال السنوات المقبلة".

وفي وقت سابق، نفت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء، التفريط بسيادة العراق البرية أو البحرية.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، في بيان، إن" الخارجية نفت ما يتم تداوله بشأن التفريط بسيادة العراق البريّة أو البحريّة، لاسيما ما يتعلق بمنطقة أم قصر بمحافظة البصرة".

واكد، أن" الترسيم الحدودي البري مع الجانب الكويتي، جاء وفقاً لقرار مجلس الأمن المرقم (833) لعام 1993، الذي تُبدي حكومة جمهوريَّة العراق التزامها التام بشأنه وإيفاءها بالالتزامات الدوليَّة ذات الصلة، كما أن الحدود البريَّة لم ولن يتطرَّق إليها التغيير منذ تثبيتها رسمياً".

أخبار أخرى..

العراق.. النفط تؤكد حرصها على دعم الصناعة الوطنية والارتقاء بها

أكدت وزارة النفط العراقية، اليوم الأربعاء، حرصها على دعم الصناعة الوطنية والارتقاء بها.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن" وكيل وزارة النفط لشؤون الغاز عزت صابر وخلال جولة تفقدية لعدد من شركات هيئة التصنيع الحربي، ومنها الشركة العامة للصناعات النحاسية والميكانيكية، ومصنع تصنيع أسطوانات الغاز، ومصنع تصنيع صمام الأسطوانة، ومصنع إنتاج البراميل، أكد حرص الوزارة على دعم الصناعة الوطنية، عبر تعزيز فرص التعاون بين وزارات الدولة، ومنها القطاع الإنتاجي الوطني، وبما يسهم الارتقاء بالصناعة والمنتج المحلي ويحقق خطط التنمية المستدامة، من خلال دعم الخبرات والكفاءات الوطنية والجهود المخلصة، ومنحها الفرص الواعدة والأولوية في منافسة الإنتاج الأجنبي".

وأضاف، أن" زيارته لعدد من شركات ومصانع هيئة التصنيع الحربي، تأتي ضمن أهداف وتوجهات الحكومة والوزارة لدعم الصناعة الوطنية، من خلال تنفيذ عدد من المشاريع المشتركة، ومنها تصنيع أسطوانات الغاز السائل، والصمامات، والبراميل وغير ذلك".

وتابع، أن" الوكيل اجتمع برئيس الهيئة وعدد من مسؤولي المصانع والمعنيين، وبحث معهم آليات التعاون الثنائي المشترك، مؤكدا على ضرورة الارتقاء بالصناعة الوطنية من خلال الاهتمام بالجودة، والاستعانة بالتقنيات المتقدمة".