رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الأنبار تحصي عدد المشاريع المنفذة في ناحية الرحالية للعام الحالي

نشر
الأمصار

أحصت محافظة الأنبار بالعراق، اليوم الأربعاء، عدد المشاريع المنفذة في ناحية الرحالية للعام الحالي.

وذكر مدير ناحية الرحالية في محافظة الانبار مصطفى الريشاوي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن " المشاريع المنفذة في الناحية تضمنت انشاء مدخل الناحية  ومشروع ماء الرحالية الكبير وهدم واعادة بناء مدرسة العين الزرقاء ومدرسة ثانوية الرحالية المختلطة ومدرسة الواحة الخضراء، وكذلك اعادة توسعة  الشبكة الداخلية".

وأضاف إنها "تضمنت انشاء خط كهرباء ابيرة وانشاء بناية مركز صيانة كهرباء الرحالية وبناية بلدية الرحالية، وايضاً اعادة تأهيل طرق داخل حدود البلدية، وانشاء ملعب سباعي، وكذلك تطوير شوارع مختارة في الناحية".

وأضاف الريشاوي، أن "الادارة المحلية في الناحية تشرف وبشكل مباشر على تنفيذ المشاريع ضمن الخطط التي وضعتها" ،لافتاً الى أن "الناحية حظيت بمشاريع عديدة بمختلف القطاعات الخدمية".

وأكد أن "العمل مستمر على تطوير واقع ناحية الرحالية  أذ ستسهم هذه المشاريع بتطوير الواقع الخدمي  بشكل ملموس".

أخبار أخرى..

العراق.. النفط تؤكد حرصها على دعم الصناعة الوطنية والارتقاء بها

أكدت وزارة النفط العراقية، اليوم الأربعاء، حرصها على دعم الصناعة الوطنية والارتقاء بها.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن" وكيل وزارة النفط لشؤون الغاز عزت صابر وخلال جولة تفقدية لعدد من شركات هيئة التصنيع الحربي، ومنها الشركة العامة للصناعات النحاسية والميكانيكية، ومصنع تصنيع أسطوانات الغاز، ومصنع تصنيع صمام الأسطوانة، ومصنع إنتاج البراميل، أكد حرص الوزارة على دعم الصناعة الوطنية، عبر تعزيز فرص التعاون بين وزارات الدولة، ومنها القطاع الإنتاجي الوطني، وبما يسهم الارتقاء بالصناعة والمنتج المحلي ويحقق خطط التنمية المستدامة، من خلال دعم الخبرات والكفاءات الوطنية والجهود المخلصة، ومنحها الفرص الواعدة والأولوية في منافسة الإنتاج الأجنبي".

وأضاف، أن" زيارته لعدد من شركات ومصانع هيئة التصنيع الحربي، تأتي ضمن أهداف وتوجهات الحكومة والوزارة لدعم الصناعة الوطنية، من خلال تنفيذ عدد من المشاريع المشتركة، ومنها تصنيع أسطوانات الغاز السائل، والصمامات، والبراميل وغير ذلك".

وتابع، أن" الوكيل اجتمع برئيس الهيئة وعدد من مسؤولي المصانع والمعنيين، وبحث معهم آليات التعاون الثنائي المشترك، مؤكدا على ضرورة الارتقاء بالصناعة الوطنية من خلال الاهتمام بالجودة، والاستعانة بالتقنيات المتقدمة".