رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لمواجهة الترجي والصفاقسي في البطولة العربية

نشر
الترجي التونسي
الترجي التونسي

أعلن كل من نادي الترجي والصفاقسي، عن التشكيل الرسمي للمواجهة التونسية الخالصة، المقرر لها فى تمام السادسة من مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة في البطولة العربية " كأس الملك سلمان للأندية 2023"، المقامة حاليًا في المملكة العربية السعودية وتستمر حتى 12 أغسطس الجاري.

تشكيل الترجي 

ويلعب الترجي المباراة بالتشكيل التالي: 
 

تشكيل الترجي
تشكيل الترجي 

فى المقابل يدخل الصفاقسي اللقاء بتشكيل مكون من: 
 

تشكيل الصفاقسي
تشكيل الصفاقسي

ويحل الترجي التونسي، في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة وتسجيل هدف وتلقي هدفين.

ويتذيل نادي الصفاقسي التونسي جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد صفر من النقاط بعد الخسارة في المباراتين اللتين خاضهما في البطولة حتى الآن وعدم تسجيل أية أهداف وتلقي هدفين.

وودع فريق الصفاقسي منافسات البطولة رسميا بعد الخسارة في المباراة الثانية على التوالي ليصبح أول المغادرين لمنافسات المسابقة.

ويأمل الترجي في تحقيق الفوز لضمان التأهل حال خسارة الشرطة العراقي أمام السد والدخول في حسبة الأهداف بينهما لحفظ ماء وجه الكرة التونسية في البطولة العربية.

ترتيب الترجي والصفاقسي:

ويحل الترجي التونسي في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة وتسجيل هدف وتلقي هدفين.

وتذيل نادي الصفاقسي التونسي جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد صفر من النقاط بعد الخسارة في المباراتين اللتين خاضهما في البطولة حتى الآن وعدم تسجيل أية أهداف وتلقي هدفين.

وودع فريق الصفاقسي منافسات البطولة رسميا بعد الخسارة في المباراة الثانية على التوالي ليصبح أول المغادرين لمنافسات المسابقة.

وكشف الاتحاد العربي لكرة القدم عن جوائز البطولة والتي تبلغ 10 ملايين دولار، حيث سينال الفائز باللقب 6 ملايين دولار، ووصيفه على 2.5 مليون دولار.

وجاءت تفاصيل الجوائز المالية للبطولة العربية كالتالي:

البطل: 6 ملايين دولار.

الوصيف: 2.5 مليون دولار.

نصف النهائي: 200 ألف دولار للفريق الخاسر.

ربع النهائي: 150 ألف دولار للفريق الخاسر

المجموعات: 100 ألف دولار للفريق الخاسر.

الدورين الأول والثاني: النادي المستضيف يحصل على عوائد التذاكر، و20 ألف دولار مقابل السفر خارج أرضه.

المفارقة الغريبة أن البطولة العربية للأندية تشهد ظهور 6 مدربين عرب فقط من أصل 16 ناديا، حيث سيطر التوانسة على البطولة بوجود 3 مدربين، حيث يتولى معين الشعباني تدريب الترجي، ويستعين الاتحاد المنستيري بخدمات طارق جاني، فيما يدرب طارق جرايا فريق أهلي طرابلس الليبي.

فيما تشهد البطولة العربية ظهور مدرب مصري وحيد هو حسام البدري المدير الفني لفريق الصفاقسي التونسي.

كما تشهد البطولة العربية ظهور مدرب عراقي هو أحمد صلاح المدير الفني لفريق الشرطة العراقي، بجانب مدرب مغربي مع الوداد البيضاوي الذي يقوده عادل رمزي.