رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كيليان مورفى خسر شخصية أوبنهايمر فى 2014 ولعبها فى 2023

نشر
الأمصار

 من المفترض أن يلعب شخصية جيه روبرت أوبنهايمر فى مسلسل Manhattan الذى طرح فى الفترة ما بين 2014 إلى 2015، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "nme"، لكنه لم يحظى بالدور.

وبعد كل هذه الأعوام لعب مورفى الشخصية، لكن هذه المرة فى فيلم Oppenheimer الجديد، الذى يعرض فى دور العرض حول العالم، ومن إخراج المخرج العالمى كريستوفر نولان، وحقق نجاحا كبيرا على المستوى النقدى والتجارى.

وكان كشف مؤلفو مسلسل Manhattan على عملية اختيار الأبطال، حيث لعب الممثل دانيال لندن الدور الذى كان من المفترض أن يلعبه مورفى، حيث أكد المنتج سام شو قائلا: "كان كيليان مورفى ضمن قائمة الأسماء بنسبة ألف بالمائة، إلا أنه وقع الاختيار على دانيال لندن فى النهاية".

اقرأ ايضا…

رواية it ends with us تتصدر الأعلى مبيعًا في أمريكا منذ شهور

الأمصار

روايات الكاتبة الأمريكية البالغة من العمر 43 عاما كولين هوفر تمثل ظاهرة ليس فقط في قدرتها على الوصول إلى قوائم الأكثر مبيعا، لكن أيضا في قدرتها على البقاء طويلا على القمة عبر روايات مثل "it ends with us" والتي تتواجد منذ شهور ضمن قائمة الأكثر مبيعا في نيويورك تايمز وهنا نتعرف على أحداثها.

وكولين هوفر كتبتit ends with us عام 2016 وبيعت منها أكثر من مليون نسخة حول العالم منذ عام 2016، وقالت عنها كولين هوفر أنها أصعب رواية كتبتها وتقوم فكرتها على تيمة ربما تكررت من قبل بالكتابات النسوية وهى المرأة الحائرة بين الماضي والمستقبل، بين حبيب الماضي وزوج الحاضر، هذا من ناحية الإطار العام، أما من ناحية التكوين فتقوم أدوات نجاحها على الكتابة التي تشرح مشاعر الأنثى بدقة، وتكشف عن المخاوف التي تزج بروحها إلى آتون القلق، معبرة بصدق عن العالم الداخلي للمرأة الذى لا يختلف كثيرا بين أمريكية وعربية، بيضاء أو سمراء، غنية أو فقيرة، فالمرأة هي المرأة.

 

احداث الرواية 

وفى الأحداث تنتقل ليلى بلوم، خريجة الجامعة، إلى بوسطن على أمل فتح متجر أزهار خاص بها بعدما قامت مؤخرًا بإلقاء خطاب التأبين في جنازة والدها، في مسقط رأسها في بليثورا بولاية مين وقد كان والدها يسئ معاملة والدتها، التي أبقت تلك الاعتداءات سراً.

 

تقابل ليلى جراح الأعصاب رايل كينكيد وينجذب كل منهما إلى الآخر لكنليلي تبحث عن الالتزام بينما رايل مهتم فقط بإقامة علاقة غير رسمية، ومع ذلك يستمران في اللقاء.

 

في إحدى الليالى أسقط "رايل" طبقا خزفيا بالخطأ ودفعها بغضب إلى الأرض قبل أن يعتذر بشكل محموم، وهنا تتذكر "ليلي" معاملة والدها لأمها فتخاف من تكرار تجربتها العائلية وتحذر "رايل" من أنها ستغادر إذا جرحها مرة أخرى.

 

تتزوج ليلى ورايل في النهاية حتى يجد رايل رقم صديق قديم لزوجته يدعى أطلس فيهاجم ليلي ويعترف بأنه أطلق النار على شقيقه إيمرسون بطريق الخطأ وقتله عندما كان طفلاً، مما أدى إلى صدمة تسبب له نوبات مليئة بالغضب، تتصالح ليلي معه، لكن رايل يعتدي عليها مرة أخرى بعد العثور على مذكرات طفولتها  معتقدا أنها على علاقة بأطلس.

 

تهرب ليلى من المنزل وتتصل بأطلس فيأخذها إلى المستشفى، حيث تكتشف أنها حامل بطفل رايل فتختار البقاء مع أطلس لبضعة أيام بينما يغادر رايل البلاد للحصول على زمالة وهنا يعترف أطلس أنه لا يزال لديه مشاعر تجاه ليلي لكنه قمعها بسبب زواجها من رايل.

 

عندما يعود رايل تقيم ليلى هدنة مؤقتة معه وتسمح له بمساعدتها خلال الأشهر القليلة الأخيرة من حملها لكنها تظل بعيدة عنه عاطفياً، تنجب ليلي فيما بعد ابنة وبعد الولادة تدرك ليلي أنها لا تريد أن تكبر ابنتها لتشاهد نوبات رايل العدوانية وتخبره أنها تريد الطلاق فيتوسل إليها وهو يبكي أن تعيد النظر، لكنه يتفهم أخيرًا وجهة نظرها ويوافق على الانفصال وهنا تقول لابنتها: "لا بد أن ينتهى الأمر بنا".

 

في النهاية تخبر ليلى التى تشارك رايل فى تربية الأبناء حبيبها القديم أطلس أنها مستعدة لاستئناف علاقتها معه.