رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: طائرات التحالف بقيادة أمريكا تنتهك المجال الجوي السوري 14 مرة

نشر
الأمصار

قال الأدميرال فاديم كوليت، نائب رئيس مركز المصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، إن طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة انتهكت المجال الجوي السوري 14 مرة في اليوم الماضي في منطقة التنف.

وقال كوليت، في مؤتمر صحفي: “بالقرب من منطقة التنف، التي تمر عبرها الطرق الجوية الدولية، هناك زيادة في عدد انتهاكات المجال الجوي السوري".

واضاف: "خلال اليوم، تم تسجيل 14 انتهاكا من قبل زوج من مقاتلات إف-16، زوج من مقاتلات رافال، وزوج من مقاتلات إف-35، وزوج من مقاتلات تايفون، ومركبة جوية بدون طيار متعددة الأغراض من طراز MQ-1C وطائرة استطلاع MC-12W من التحالف”.

 

الدفاع التركية تعلن تحييد 12 عنصراً من "PYD" بشمالي سوريا

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد 12 عنصراً من الوحدات الكردية التابعة لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) في شمالي سوريا.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع فأن “تحييد الإرهابيين جاء عقب قيامهم بإطلاق النار على منطقة عملية درع الفرات”، مؤكدا الوزارة “مواصلة القوات المسلحة التركية عمليات مكافحة الإرهاب بكل حزم وإصرار”.

خلال الأشهر والسنوات الماضية، شنت تركيا عمليات عسكرية واستخباراتية، بشمالي سوريا، ضد “قوات سوريا الديمقراطية” التي يقودها “حزب الاتحاد الديمقراطي”، انتهت بمقتل العشرات من العناصر والقياديين.

وأطلقت تركيا عملية “درع الفرات” العسكرية في ريف حلب وشملت جرابلس والباب والراعي، بشهر أب 2016، بالتعاون مع فصائل “الجيش الوطني”، لتبسط سيطرتها عليها.

وعام 2018، سيطر الجيش التركي وفصائل “الجيش الوطني” على مدينة عفرين شمالي حلب، في عملية عسكرية حملت اسم “غصن الزيتون”.

وسيطر الجيش التركي وفصائل “الجيش الوطني” في تشرين أول 2019، على مناطق بشمال شرقي سوريا محاذية للحدود التركية، أبرزها تل أبيض ورأس العين، وذلك في عملية عسكرية أُطلق عليها اسم “نبع السلام”.

وأعلن الجيش اللبناني إلقاء القبض على مواطن سوري لانتمائه لتنظيم إرهابي ومبايعته تنظيم (داعش) الإرهابي.

وأكد الجيش اللبناني -في بيان الثلاثاء- أن دورية من مديرية المخابرات ألقت القبض على مواطن سوري لمبايعته تنظيم (داعش) ومشاركته في القتال ضد الجيش أثناء معركة عرسال والاعتداء على أحد الحواجز العسكرية.