رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. تعيين رئيس جديد للحكومة خلفا لنجلاء بودن

نشر
الأمصار

أعلنت الرئاسة التونسية، اليوم الأربعاء، إنهاء مهام نجلاء بودن رمضان رئيسة للحكومة.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان: "الرئيس قيس سعيد يقرر إنهاء مهام نجلاء بودن رمضان رئيسة للحكومة وتعيين أحمد الحشاني خلفا لها"، ولم يذكر البيان معلومات أخرى أو تفاصيل بشأن هذه الإقالة.

وأكد الرئيس التونسي قيس سعيّد، والسفير الفرنسي لدى تونس أندري باران، على علاقات الصداقة والشراكة التي تجمع البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بينهما، اليوم الإثنين بقصر قرطاج، بحسب بيان للرئاسة التونسية؛ بمناسبة انتهاء مهام السفير الفرنسي لدى تونس.

وبحسب البيان، تم التطرق خلال اللقاء إلى الاستحقاقات المقبلة وسبل تكثيف الجهود من أجل مزيد الارتقاء بالتعاون المشترك في كافة المجالات.

وفي وقت سابق،  أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، أهمية تعزيز التعاون مع الأردن، لاسيما في أفق الاستحقاقات الثنائية المقبلة وفي مقدّمتها اللجنة العليا المشتركة التونسية الأردنية المقرّر عقدها بعمّان خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير عمار لسفير المملكة الأردنية الهاشمية بتونس ماهر الطروانة، بمناسبة انتهاء مهام عمله، حيث أشاد الوزير بالجهود التي بذلها السفير الأردني طيلة فترة عمله بتونس ومساهمته في دعم العلاقات الأخويّة العريقة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبه .. أكد السفير الأردني بتونس، على متانة علاقات التعاون بين البلدين، مؤكّدا حرص بلاده على الرقي بها إلى أعلى المراتب، كما عبّر عن بالغ شكره للسلطات التونسية على ما لقيه من دعم وتسهيلات لأداء مهمته في أفضل الظروف.

الهلال الأحمر الليبي: ارتفاع عدد المهاجرين على الحدود مع تونس

قال توفيق الشكري المتحدث باسم جمعية الهلال الأحمر الليبي، إن الجمعية تدخلت بشأن المهاجرين على الحدود التونسية الليبية منذ الأيام الأولى لتقديم المساعدات لهم.

وأضاف في حديثه مع "سبوتنيك"، أن جمعية الهلال الأحمر قدمت الرعاية الطبية والإسعافات، والمواد الغذائية، كما أتاحت التواصل مع أهاليهم في البلدان المختلفة، مشيرا إلى أن العدد الإجمالي للمهاجرين غير النظاميين على الحدود الليبية- التونسية، يبلغ نحو 600 مهاجر.


ولفت إلى أن الهلال الأحمر يتعاون مع كافة المنظمات الدولية المعنية في تقديم كافة الخدمات الطبية وكذلك المساعدات الغذائية بمساعدة السلطات المحلية المتمثلة في حرس الحدود الليبي.