رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تُسقط طائرة هليكوبتر أوكرانية في خيرسون

نشر
الأمصار

أسقطت قوات الدفاع الجوي الروسية على الضفة اليمنى لنهر دنيبر في منطقة خيرسون، طائرة هليكوبتر أوكرانية.

 

وقال متحدث باسم خدمات الطوارئ الروسية، في بيان نقلته وكالة /تاس/ الروسية اليوم الثلاثاء،: "أسقطت وحدات الدفاع الجوي الروسية مروحية من طراز Mi-24 للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من مستوطنة ميخائيلوفكا على الضفة اليمنى لدنيبر في منطقة خيرسون".

 

ووفقًا لتقارير سابقة، فقد دمرت القوات الروسية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية زورقين يقلان عشرة جنود أوكرانيين بالقرب من جزيرتي بروسيريتسكي ودامانسكي، بالإضافة إلى تدمير نظام إطلاق الصواريخ المتعدد IRIS-T الألماني الصنع.

 

كما اعترضت القوات الروسية قذيفتي هاون أوكرانيتين عيار 129 ملم بالقرب من مستوطنة سادوفوي في منطقة خيرسون وموقعين للقوات الأوكرانية بالقرب من قريتي زمييفكا وميخائيلوفكا في منطقة كاخوفكا.

 

اقرأ أيضاً..

استمرار ضربات أوكرانيا لتصل لبرج به وزارات روسية

 

تعرض مبنى شاهق في الحي التجاري بموسكو يضم ثلاث وزارات حكومية روسية لقصف بطائرة مسيرة للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام يوم الثلاثاء، فيما وصفته روسيا بمحاولة "هجوم إرهابي" أوكراني.

 

قال مستشار رئاسي أوكراني، وفقا لما نشرته رويترز،  إنه على موسكو أن تتوقع المزيد من الهجمات بطائرات دون طيار.

المبنى الذي تعرض للقصف يضم وزارة التنمية الاقتصادية ووزارة الرقمية ووزارة الصناعة والتجارة. وأظهر مقطع فيديو حصلت عليه رويترز أن قسما من واجهته الزجاجية، قد دمر بفعل الاصطدام.

وقالت مستشارة وزير الاقتصاد الروسي، داريا ليفتشينكو علي تليجرام، إنه في الوقت الحالي، يقوم الخبراء بتقييم الأضرار وحالة البنية التحتية من أجل سلامة الناس في المبنى. سيستغرق ذلك بعض الوقت، مضيفة أن الموظفين كانوا يعملون عن طريق الفيديو كونفرنس.

تعرضت موسكو لهجمات متكررة بطائرات مسيرة منذ أوائل مايو، عندما أطلقت طائرتان بدون طيار على سطح مبنى في مجمع الكرملين.

في حين أن الحوادث لم تتسبب في وقوع إصابات أو أضرار جسيمة، إلا أنها أثارت قلقًا واسع النطاق في روسيا. قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين: "في الواقع، يوجد تهديد، إنه أمر واضح، لكن يتم اتخاذ إجراءات، رافضا الإدلاء بمزيد من التعليقات.

شعرت أوكرانيا بالرضا عن الهجمات، وإن لم تعلن بشكل مباشر مسؤوليتها عنها. كتب مستشار الرئيس الأوكراني ميخايلو بودولاك على موقعX ، منصة التواصل الاجتماعي المعروفة سابقًا باسمتويتر: موسكو تعتاد بسرعة على حرب شاملة.