رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: تخفيف الإنارات في شوارع القاهرة بنسبة 50% لتخفيف الأحمال الكهربائية

نشر
الأمصار

علق اللواء إبراهيم عوض المتحدث الإعلامي باسم محافظة القاهرة، على خطة الدولة لتخفيف أحمال الكهرباء.

وقال إبراهيم عوض في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج " مساء دي إم سي " المذاع على قناة " دي إم سي"، :"   بناء على توجيهات رئيس الوزراء تعمل محافظة القاهرة على تخفيف الاحمال وترشيد استهلاك الكهرباء ".

وأضاف إبراهيم عوض :" يتم تخفيف الإنارات في الشوارع  بالمحافظة بنسبة 50 % وذلك منعا للحوادث ولا يكون هناك إظلام كامل ".

وتابع إبراهيم عوض :" محافظ القاهرة شدد على الحملات على المحال التجارية لترشيد استهلاك الكهرباء ".

واكمل ابراهيم عوض :" تم نشر جدول مواعيد تخفيف الأحمال داخل محافظة القاهرة على الصفحة الرسمية الخاصة بمحافظة القاهرة ".

أخبار أخرى….. 

مصر تستعرض التعاون بين القاهرة وروما في مجال الزراعة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري اجتماعا اليوم، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة؛ لاستعراض الإجراءات التنفيذية لتفعيل سبل التعاون الثنائي بين مصر وإيطاليا، في مجال الزراعة والتصنيع الزراعي، بحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والعميد هشام أحمد أبو مندور، مدير إدارة الإنتاج بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية".

وشارك في الاجتماع الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري بجمهورية مصر العربية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الدولة تمضي قدما في تقديم كل التيسيرات الممكنة؛ من أجل تشجيع الاستثمار الزراعي المحلي والأجنبي، مؤكدًا أن المناخ الاستثماري في مصر يوفر فرصا واعدة ومحفزة بفضل الجهود التي بذلتها الدولة في مجال تطوير البنية التحتية والتشريعية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك تعاونًا كبيرًا مع إيطاليا فى جميع المجالات، وخاصة القطاع الزراعي، مشيدا بالزخم المتنامي في العلاقات المصرية الإيطالية، وما تم التوافق عليه خلال زيارته لروما مؤخرا حول ضرورة المضي قدماً في تعزيز العلاقات الثنائية من خلال مشروعات مشتركة في مجالات مختلفة منها الزراعة والتصنيع الغذائي.

وقال رئيس الوزراء المصري أن هناك طلب من الجانب الإيطالي، بناء على زيارة الوفد الإيطالي  لمصر منذ فترة، والذي ضم عددًا من المستثمرين، بتحديد مساحات معينة للزراعة وربطها بالتصنيع الزراعي، ولذا فالحكومة تعمل حاليا على تنفيذ الإجراءات الخاصة بهذا الشأن، مع مراعاة التأكيد على ضرورة توافر المياه الخاصة بالري، خاصة أن هناك زيارة مرتقبة من مسئولين إيطاليين لمعاينة هذه الأراضي.