رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في ظل غياب مقومات الحياة.. ثلاث حالات تسمم غذائي بشمال سوريا

نشر
الأمصار

 أصيب عدد من المدنيين بحالات تسمم غذائي بينهم سيدة وطفل في مخيمات ريفي إدلب وحلب شمال غرب سوريا، اليوم الثلاثاء 1 أغسطس.

وقالت مؤسسة "الدفاع المدني السوري" في منشور لها، إن ثلاثة مدنيين (رجل وزوجته وطفل)، أصيبوا بحالات تسمم غذائي اليوم الثلاثاء.

وبينت المؤسسة أن الرجل وزوجته أصيبا بحالة التسمم آنفة الذكر في مخيم وطن بالقرب من قرية كفرجالس، والطفل في قرية جب الكوسا بريف حلب الشرقي.

ولفتت المؤسسة إلى أن فرقها المختصّة أسعفت إلى المراكز الطبية والمشافي القريبة من المنطقة، لتقديم العلاج اللازم للمصابين.

وأشارت إلى أن مخاطر كبيرة يواجهها المدنيون في مخيمات شمال غرب سوريا، في ظل فقدان مقومات الحياة، وغياب أدنى الشروط لحفظ الطعام مع ارتفاع درجات الحرارة.

وذكّرت جميع المدنيين بضرورة تفقد سلامة الأغذية قبل تناولها، وتجنب المأكولات الدسمة وغير الطازجة، لأنها تسبب مشاكل صحية وتفسد سريعاً بسبب الحرارة.

أخبار أخرى…

المركز السوري للزلازل: رصد 5 هزات ضعيفة خلال الـ 24 ساعة الماضية

أعلن المركز الوطني للزلازل السوري عن تسجيل 5 هزات أرضية ضعيفة الشدة خلال الـ 24 ساعةالماضية.

وذكر المركز في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن محطاته سجلت 5 هزات ضعيفة من يوم أمس وحتى الثامنة صباح اليوم، منها 3 هزات على شاطئ لواء إسكندرون بقدر 1.7 و2.4 و2.1 درجة على مقياس ريختر، وهزتان في تركيا بقدر 3.6 و3.3 درجات.

وأعلن المركز الوطني للزلازل في سوريا عن تسجيل 6 هزات أرضية ضعيفة الشدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكر المركز في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجلت حتى الساعة 3:37 من صباح اليوم 6 هزات أرضية ضعيفة، منها 3 هزات في لواء اسكندرون تراوحت شداتها بين 1.4 و 2.7 درجة على مقياس ريختر.

وأضاف المركز: إن المحطات سجلت أيضاً هزة جنوب غرب حمص بقدر 1.9 درجة وهزة شمال اللاذقية بقدر 1.3 درجة وهزة في تركيا بقدر 3.7 درجات على مقياس ريختر.

أخبار أخرى.. 

سوريا: ارتفاع الأسعار بنسبة 100% خلال شهر واحد

ارتفعت جميع أسعار المواد الغذائية والمواد الأساسية في سوريا، بنسب متفاوتة تجاوزت 100% في بعض المنتجات، متأثرة بالانخفاض الكبير بقيمة صرف الليرة السورية مقابل العملات.