رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. الحكومة تبحث مع مجلس طبرق سير عمل المشروعات التنموية

نشر
الدبيبة
الدبيبة

بحث رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة، أمس الإثنين، بالعاصمة طرابلس، مع رئيس مجلس طبرق البلدي وأعضائه، سير مشروعات التنمية في البلدية، وسبل رفع أداء الإدارة المحلية.

وأكد الدبيبة على ضرورة تعزيز جهود وزارة الحكم المحلي والأجهزة التنفيذية لاستكمال نقل الاختصاصات لكافة القطاعات، واستيفاء تنفيذ المشاريع على مستوى الإدارة المحلية بشكل جاد بهدف القضاء على المركزية وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين في مناطقهم.

وفي سياق منفصل، أجرى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، مباحثات مع رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، حول سبل الوصول إلى انتخابات برلمانية ورئاسية قريباً وفقا لما نقلته وسائل اعلام ليبية محلية.

حيث أفادت منصة الرئيس التابعة للمجلس الرئاسي، بأن المشري والمنفي شددا على أهمية أن تكون الانتخابات "ذات مصداقية وتقوم على الاستقرار وتعزيز المصالحة والتوافق بين الليبيين".

وتناول اللقاء أيضاً، بحث مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا، ونتائج "لجنة 6+6" المشتركة، المعنية بقوانين الانتخابات، وكيفية البناء عليها للوصول إلى الانتخابات.

أخبار أخرى…

حالة الطقس في ليبيا اليوم 1 أغسطس 2023

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الثلاثاء، أن تكون درجات الحرارة في معدلاتها الفصلية على معظم المناطق الساحلية، مع وجود رطوبة عالية.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، بقاء درجات الحرارة مرتفعة نسبيًا على باقي مناطق البلاد.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم في ليبيا

رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية غربية فشمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 31 و34 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 36 و40 درجة مئوية على الدواخل، وتسجل زيادة من يوم الخميس.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 30 و34 درجة مئوية.

الجفرة – سبها - غات - غدامس- الحمادة
السماء صافية والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 40 و45 درجة مئوية.

الواحات - السرير- تازربو- الكفرة
السماء صافية والرياح شمالية فشمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و40 درجة مئوية وتسجل زيادة تدريجية من الغد.