رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التصدي لهجوم أوكراني بالمسيرات البحرية على سفن روسية في البحر الأسود

نشر
الأمصار

هاجمت طائرة مسيرة برجا تجاريا في حي الأعمال بوسط موسكو، اليوم الثلاثاء، كان قد تعرض لهجوم سابق خلال عطلة نهاية الأسبوع، في حين أُسقطت طائرة مسيّرة واحدة على الأقل، وفق ما أفاد رئيس بلدية المدينة.

وكتب رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين على تطبيق تلغرام "جرى إسقاط طائرات مسيّرة عدة بواسطة أنظمة الدفاع الجوي خلال محاولتها التحليق فوق موسكو. إحدى هذه الطائرات اصطدمت بالبرج نفسه في حي موسكو سيتي كما حدث في المرة الأخيرة. واجهة المبنى في الطابق 21 تضررت".

وأضاف "لا توجد معلومات عن سقوط ضحايا"، مشيرا إلى أن خدمات الطوارئ كانت في موقع الهجوم.

والأحد، ذكرت روسيا أنها أسقطت طائرات مسيّرة أوكرانية استهدفت العاصمة في هجوم أدى إلى تضرر برجين تجاريين في حي الأعمال موسكو- سيتي وسط مدينة موسكو، مما أدى إلى إغلاق مطار فنوكوفو الدولي في موسكو لفترة وجيزة في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس" عن خدمات الطوارئ "تم إغلاق مطار فنوكوفو لفترة مؤقتة أمام المسافرين الوافدين والمغادرين وتحويل الطائرات إلى مطارات أخرى"، قبل أن تورد لاحقا أن المطار استأنف عمله بشكل طبيعي.

وينضم هجوم الأحد إلى سلسلة الهجمات بالطائرات المسيّرة التي طاولت الكرملين ومدنا روسية متاخمة لأوكرانيا، وقد حملت روسيا كييف المسؤولية.

ومن جانبه، اعتبر الكرملين الهجوم "عملا يائسا" من قبل أوكرانيا بسبب انتكاساتها في ساحة المعركة.

أخبار أخرى…

طالبان تطالب واشنطن باستعادة أموال ورفع قيود مفروضة عليها

 قالت الحكومة الأفغانية التي تديرها حركة طالبان إنها «اجتمعت مع المبعوث الأمريكي الخاص، توم وست في قطر وناقشت رفع قيود السفر وغيرها من القيود المفروضة على زعماء طالبان واستعادة أصول للبنك المركزي الأفغاني مجمدة في الخارج.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الأفغانية عبدالقهار بلخي في بيان، «أكدت إمارة أفغانستان الإسلامية أنه من الحيوي لبناء الثقه أن يتم شطب القوائم السوداء وقوائم المكافآت وإلغاء تجميد احتياطيات البنوك حتى يتمكن الأفغان من إنشاء اقتصاد لا يعتمد على المساعدات الخارجية».

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأفغانية عبدالقهار بلخي في بيان، «أكدت إمارة أفغانستان الإسلامية أنه من الحيوي لبناء الثقه أن يتم شطب القوائم السوداء وقوائم المكافآت وإلغاء تجميد احتياطيات البنوك حتى يتمكن الأفغان من إنشاء اقتصاد لا يعتمد على المساعدات الخارجية».