رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اجتماع حكومي لدعم الدينار العراقي والتصدي لعمليات التلاعب والمضاربة

نشر
مجلس القضاء العراقي
مجلس القضاء العراقي

أعلن مجلس القضاء الأعلى العراقي، اليوم الإثنين، عن عقد اجتماع لدعم الدينار العراقي والتصدي لعمليات التلاعب والمضاربة.

وقال المجلس في بيان: إن "اجتماعاً عقد في مقر مجلس القضاء الأعلى اليوم، ضمن إطار دعم الجهود الوطنية لدعم الدينار العراقي والتصدي لعمليات التلاعب والمضاربة التي يقوم بها بعض المضاربين خلافا للقانون".

وأضاف، أن "الاجتماع ضم كلا من رئيس جهاز الادعاء العام ورئيس هيئة الإشراف القضائي وقضاة التحقيق الأوائل لمحاكم تحقيق الكرخ الثانية والثالثة ومحكمة تحقيق الرصافة المختصة بقضايا النزاهة والجريمة الاقتصادية، إضافة إلى كل من رئيس جهاز الأمن الوطني ووكيل وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات"، مشيرا الى أنه "تم خلال الاجتماع مناقشة أفضل السبل والآليات الكفيلة بمعالجة ظاهرة التلاعب بقيمة الدينار العراقي مقابل الدولار بما يكفل الحد منها وملاحقة المتورطين فيها وفقا للقوانين النافذة".

أخبار أخرى..

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أهمية مواصلة التنسيق مع دول مجلس التعاون في مجال استرداد الأموال العراقية المنهوبة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، والوفد المرافق له"، لافتا إلى، أنه" جرى، خلال اللقاء، بحث آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات، وفي مقدمتها التنسيق الأمني ومكافحة المخدرات، فضلاً عن التعاون في المجالات الثقافية والأكاديمية والفنية".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، بحسب البيان،" حرص العراق على بناء شراكات جادة مع الدول الشقيقة والصديقة وشعوبها في المنطقة، وسعي الحكومة للانفتاح على محيطها العربي والإقليمي والدولي، وفق ما تتطلبه المرحلة الحالية من تضافر للجهود إزاء مواجهة مختلف التحديات والأزمات".

وشدد على" أهمية مواصلة التنسيق مع دول مجلس التعاون والدول الأخرى في مجال استرداد الأموال العراقية المنهوبة والمطلوبين للقضاء العراقي بقضايا الفساد، ضمن خُطط الحكومة في مكافحة الفساد والتصدي له"، مشيرا إلى" مؤتمر بغداد، ألفين وثلاثة وعشرين، للتكامل الاقتصادي والاستقرار الإقليمي المقبل، الذي يحظى بأهمية كبيرة، كونه سيركز على تنمية الشراكات الاقتصادية بين دول المنطقة والعالم".

من جانبه، نقل البديوي تحيات قادة دول مجلس التعاون إلى" رئيس مجلس الوزراء، والتأكيد على ارتياح دول المنطقة للسياسات المشجعة للحكومة العراقية، وحرصها على تعزيز أمن المنطقة، بما يسهم في استقرار شعوبها ونمائها"، مشيراً إلى" أهمية منتدى الأعمال الخليجي العراقي الذي سيُعقد بالشارقة في أيلول المقبل، والذي سيعضد من الشراكات الاقتصادية بين دول مجلس التعاون والعراق".