رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالانفوجراف.. 7 أماكن على الأرض لا تغيب عنها الشمس لعدة أيام متتالية

نشر
الأمصار

1. النرويج 

تقع ضمن الدائرة القطبية الشمالية، وتسمى بـ"أرض شمس منتصف الليل"، حيث لا تغرب الشمس فيها أبدًا في الفترة من مايو : أواخر يوليو، أي لمدة 76 يومًا تقريبًا.

 

2. نونافوت

تقع فوق الدائرة القطبية الشمالية بدرجتين، في الأقاليم الشمالية الغربية لكندا، ويشهد هذا المكان حوالي شهرين من ضوء الشمس على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

 

3. أيسلندا

وهي أكبر جزيرة في أوروبا بعد بريطانيا العظمى و

تُعرف باسم "أرض شمس منتصف الليل"، وأفضل الأوقات لتجربة ضوء الشمس على مدار 24 ساعة هي بين منتصف مايو ومنتصف أغسطس، حيث تظل الشمس مرئية في جميع أنحاء أيسلندا.

 

4. بارو - ألاسكا

من أواخر مايو إلى أواخر يوليو ، لا تغرب الشمس في بارو ، والتي يتم تعويضها لاحقًا من بداية نوفمبر لمدة 30 يومًا، حيث لا تشرق فيها الشمس.

 

5. فنلندا

فنلندا هي أرض الألف بحيرة وجزيرة، معظم أجزائها ترى الشمس المباشرة لأيام متتالية خلال فصل الصيف، حيث تستمر الشمس في السطوع لمدة 73 يومًا تقريبًا

 

6. السويد

من مايو حتى أواخر أغسطس، ترى غروب الشمس في منتصف الليل وتشرق في حوالي الساعة 4 صباحًا في البلاد، ومن أواخر مايو وحتى منتصف يوليو تظل الشمس ظاهرة عند منتصف الليل لمدة 56 يومًا 

 

7. جرينلاند

تقع بين أمريكا الشمالية وأوروبا، وهي جزيرة كبيرة تتعرض المناطق الكبيرة فوق الدائرة القطبية الشمالية لظاهرة شمس منتصف الليل لفترات طويلة.