رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رغم وفاته.. مايكل جاكسون يحقق المليار

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام عالمية، أن النجم العالمي مايكل جاكسون حقق مليار من ناحية الإستماع لأغنياته في عام 2023، وهذا ما يدل علي نجوميته الكبيرة وتأثيرة على الجمهور رغم وفاته في 25 حزيران / يونيو عام 2009 .

جدير بالذكر ان مايكل جاكسون رحل عن عمر يناهز الـ50، الرجل الذي حارب الشائعات طيلة حياته وباع عدداً هائلاً من الالبومات يعمل على سيرته الذاتية، المخرج أنطوان فوكوا الذي يقول "بالنسبة لي، لا يوجد فنان يتمتع بالقوة والكاريزما والعبقرية الموسيقية المطلقة لمايكل جاكسون".وأضاف لهذا السبب لم أستطع مقاومة تحضير قصة حياته لعرضها على الشاشة بالاضافة الى موسيقاه.

اقرأ أيضا …

تستمر مبيعات "باربنهايمر" في الارتفاع في عطلة نهاية الأسبوع الثانية

الأمصار

لم تظهر "باربي" أي علامات على التباطؤ في عطلة نهاية الأسبوع الثانية في شباك التذاكر ، وكان من المقرر أن تجني 93 مليون دولار من مبيعات التذاكر من الجمعة إلى الأحد ، وفقًا لتقديرات شركة التحليلات الإعلامية Comscore.
 

حققت المخرجة غريتا جيرويغ فيلم "باربي" - الفيلم الأول لهذا العام ، والأعلى في افتتاح عطلة نهاية الأسبوع للفيلم الذي أخرجته امرأة - أكثر من 351 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا منذ افتتاحه في 21 يوليو ، وما يقرب من 775 مليون دولار عالميًا ، حسبما ذكرت comscore .

الفيلم ، الذي يلعب دور البطولة مارجوت روبي ، وريان جوسلينج في دور العاشق الشهير لباربي ، كين ، يرسل دمية ماتيل إنك الشهيرة في مغامرة في العالم الحقيقي.

أعلنت شركة صناعة الألعاب الأسبوع الماضي عن ربح مفاجئ في الربع الثاني في أعقاب إطلاق الفيلم ، حيث أخبر الرئيس التنفيذي ينون كريز المحللين أن الشركة ستوسع الألعاب والمنتجات ذات الصلة بـ "باربي" في النصف الثاني من عام 2023.

في أعقاب باربي في نهاية هذا الأسبوع ، ظهرت قصة "أوبنهايمر" للمخرج كريستوفر نولان التاريخية عن الفيزيائي جيه روبرت أوبنهايمر وصنع القنبلة الذرية ، والتي حققت أرباحًا تقدر بنحو 46.2 مليون دولار من الجمعة إلى الأحد فيما وصفه محلل كومسكور بول ديرجارابديان بأنه "الثانية الهائلة عطلة نهاية الاسبوع ".

أُطلق على الفيلمين معًا اسم "باربنهايمر" ، في إشارة إلى الندرة النسبية لفيلمين رائعين يُفتتحان في نفس نهاية الأسبوع. ويقال أن مبيعاتهم المجمعة "مذهلة للغاية" ، مع أرقام نهاية الأسبوع الثاني التي "كان من الممكن أن يتم الترحيب بها باعتبارها المكاسب الافتتاحية في عطلة نهاية الأسبوع .

حققت شركة أوبنهايمر التابعة لشركة Universal 174 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا حتى الآن ، و 400 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. 

جذبت الأفلام انتباه رواد السينما الأمريكيين في وقت غير مؤكد بالنسبة لهوليوود. كانت نقابة الكتاب الأمريكية ، وهي نقابة عمالية تمثل الكتاب ، في إضراب عن الأجور منذ مايو ، في حين أن نقابة الفنانين والممثلين ، بما في ذلك نجوم القائمة الأولى مثل روبي ، أضربت في وقت سابق من هذا الشهر.